طرح 3 عطاءات لمشروع الباص السريع بكلفة 50 مليون

محليات
نشر: 2016-10-26 18:11 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الشارع الخاص بالباص السريع
الشارع الخاص بالباص السريع

كشف امين عمان عقل بلتاجي عن طرح 3 عطاءات لمشروع الباص السريعم خلال الشهرين المقبلين وبكلفة تصل الى 50 مليون دينار في بقية المواقع على شارع الملكة رانيا العبدالله.

واشار خلال ترؤسه اليوم جلسة مجلس أمانة عمان ان الاعمال تسير بحرفية ومهنية عالية في تقاطع الدوريات الخارجية ، وان هناك إشادة بالعملية المرورية التي سادت شارع الامير حسين بن عبدالله الثاني وشارع الاميرة بسمة بعد إفتتاحهما رسميا.

وكشف عن أن امانة عمان ستشترط في انشاء اي محطة محروقات جديدة وضع شواحن كهربائية وكذلك الحال في المولات والعمارات الاسكانية الكبرى لتحفيز المواطنين لامتلاك المركبات التي تسير على الكهرباء ، وان هناك توجه لادخال 250 مركبة منها ضمن اسطول الامانة لتخفيض الكلفة وحماية البيئة من التلوث.

واستعرض امين عمان امام اعضاء المجلس أهم مضامين الورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك عبدالله الثاني ، لافتا الى تكليف مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي بترؤسه لجنة من المعنيين في الامانة ترجمة المفاهيم التي جاءت في ورقة جلالة الملك على منظومة العمل في الامانة وضمن تشريعاتها.

مؤكدا اهمية الاستفاده منها في وضع اللمسات النهائية على قانون الامانة الذي سينجز بنهاية شهر تشرين ثاني المقبل.

واشار بلتاجي ان ما انجزته امانة عمان من مرافق رياضية لاستضافة المملكة بطولة كاس العالم للسيدات تحت سن 17 عام بكلفة وصلت الى 26 مليون دينار هو ارث للاجيال وعلم مميز للاردن ومكانته ، لافتا الى اختيار عمان لاستضافة بطولة آسيا للسيدات لعام 2018.

وبين مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي عن تنفيذ عبارات صندوقية وانبوبية خلال النصف الثاني من العام الجاري بكلفة 5،5 مليون دينار ، كاشفا ان الكلفة المبدئية ضمن موازنة 2017 لتنفيذ العبارات تصل الى 10 مليون دينار حسب الأولويات والامكانات المتاحة.

كما أكد بلتاجي مواصلة جهود الأمانة مع ديواني المحاسبة والرأي والتشريع ومجلس الوزراء لاقرار علاوة نهاية الخدمة للمتقاعدين المصنفين في الأمانة والمبررات الانسانية والتوافق القانوني بما يحقق العدالة مع زملائهم المتقاعدين على نظام الضمان الاجتماعي.

وصادق المجلس في جلسته على ملحق معدل لاتفاقية الشراكة مابين الامانة وشركة مرافق للاستثمار والتشغيل وتنسيبات لجنة الاستثمار ، وتنازل عن حصة في الترخيص ، وقرار نقل ملكية.

أخبار ذات صلة

newsletter