جولة لوزراء المياه والاشغال والزراعة على قضاء ايل

محليات
نشر: 2016-10-26 14:59 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
جانب من جولة لوزراء المياه والاشغال والزراعة
جانب من جولة لوزراء المياه والاشغال والزراعة

ضمن الجهود الحكومية الرامية الى تلمس احتياجات المواطنين في جميع المناطق التقى وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر ووزير الاشغال العامة م. سامي هلسة ووزير الزراعة م. خالد الحنيفات يرافقهم عدد من المسؤولين في بلدية ايل بممثلي المنطقة بحضور نواب المنطقة النائب محمد العمريين والنائب نواف النعيمات وحضور رئيس بلدية ايل صباح النعيمات حيث تم مناقشة كافة الاحتياجات التي يحتاجها اللواء .

 

واكد الدكتور حازم الناصر ان الحكومة تسعى من خلال هذه اللقاءات المستمرة توفير كافة الحلول للمشكلات خاصة في قطاع المياه والصرف الصحي والطرق والتسهيل على المزارعين وتوفير الامكانيات اللازمة لهم من خلال تنفيذ الخطط الحكومية الرامية الى تنفيذ عدد من المشاريع في هذه المناطق .


واضاف ان وزارة المياه والري انهت اعداد الدراسات اللازمة لتنفيذ شبكة صرف صحي للمنطقة لخدمة اكثر من 15 الف مواطن من اهالي ايل والبحث جار عن تأمين التمويل لتنفيذ هذا المشروع اضافة الى انه سيتم تعزيز جهود المياه في المنطقة من خلال توفير باكو وصهريج للمياه كذلك بحث امكانية فتح مكتب للتسهيل على المواطنين في منطقة قضاء ايل لتقديم خدمات الصيانة والمشتركين مبينا ان الوزارة ستقوم بصيانة عدد من الينابيع من خلال عطاء جديد في منطقة ايل خلال عام 2017 مما سيحسن من خدمة المواطنين والمزارعين ومربي المواشي في المنطقة .


وبشر الوزير المواطنين ان الوزارة ستباشر مطلع العام القادم تنفيذ شبكة جديدة للمياه لخدمة بعض مناطق ايل ومناطق البادية المجاورة لها من خلال مشروع بقيمة 150 الف دينار مما سيحسن من التزويد المائي في المنطقة .


من ناحيته اوضح المهندس سامي هلسة وزير الاشغال العامة والاسكان تسعى لتحسين الطرق في جميع مناطق المملكة موضحا ان لدى الوزارة مشروعا لتنفيذ عدد من الخلطات الاسفلتية وفتح عدد من الطرق الزراعية اضافة الى مشروعها الهام المتعلق بتأهيل الطريق الصحراوي لخدة اهالي الجنوب وكافة مناطق المملكة اضافة الى دعم الوزارة للمنطقة بعدد من الاليات خاصة خلال فصل الشتاء وانارة مدخل قضاء ايل.


من ناحيته اكد وزير الزراعة م. خالد حنيفات ان جهود وزارة الزراعة تنصب على ايجاد مشاريع زراعية تنموية توفر عددا من فرص العمل لابناء المناطق وكذلك تحسين مستوى المعيشة فيها موعزا بفتح عدد من الطرق الزراعية .

 

رئيس البلدية صباح النعيمات اثنى على الاهتمام الحكومي بمتابعة زيارة رئيس الوزراء والفريق الوزاري مبينا ان منطقة ايل تحتاج الى تنفيذ عدد من المشاريع التي من شأنها تمكين البلدية تحسين الخدمة للمواطنين .


وقد عبر نواب واهالي ووجهاء المنطقة عن ارتياحهم للزيارة وتثمينهم للجهود التي تبذلها الحكومة ثم قام الوزراء بجولة تفقدية لبعض المواقع حيث اطلعوا على الاحتياجات عن كثب .

أخبار ذات صلة

newsletter