Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لماذا توقفت عمليات القوات العراقية في الموصل ؟ | رؤيا الإخباري

لماذا توقفت عمليات القوات العراقية في الموصل ؟

عربي دولي
نشر: 2016-10-25 23:10 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مجموعة من عصابة داعش الارهابية
مجموعة من عصابة داعش الارهابية

قال مصدر عسكري عراقي إن العلميات العسكرية في أغلب المحاور باتجاه مدينة الموصل (شمال) كانت متوقفة على الأرض، اليوم الثلاثاء، باستثناء الغارات الجوية.

وقال جبار حسن، ضابط في الجيش العراقي ضمن الفرقة الـ15، إن "العمليات العسكرية هذا اليوم في أغلب المحاور باتجاه الموصل كانت متوقفة، باستثناء القصف الجوي للتحالف الدولي والطيران العراقي".

وأضاف حسن أن "سبب التوقف يتعلق بإعادة تنظيم القطعات العسكرية وإعادة انتشارها ضمن المحاور المحددة لها".

وأعلن الجيش العراقي، أمس الإثنين، أن معارك الموصل في أسبوعها الأول أسفرت عن تحرير 74 قرية وبلدة ومنطقة في محيط المدينة، ومقتل 772 مسلحًا من "داعش".

على صعيد آخر، قررت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الثلاثاء، تغيّير خطتها الإعلامية الخاصة بمعركة الموصل، عبر تحديد الإيجاز العسكري يومي الاثنين والخميس فقط من كل أسبوع.

ومنذ انطلاق العمليات العسكرية لتحرير الموصل يوم الاثنين من الأسبوع الماضي دأبت قيادة العمليات المشتركة على إصدار إعلان يومي لسير العمليات العسكرية والنتائج المتحققة.

وقال العميد يحيى رسول المتحدث باسم القيادة، إنه "تقرر إصدار الإيجاز العسكري الخاص بمعركة الموصل يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع بدلا من السابق الذي كان يصدر بشكل يومي".

ولم يعط المتحدث العسكري تفاصيل أكثر عن سبب التغيير في الخطة الإعلامية الخاصة بمعركة الموصل، لكنه قال إنه "إذا استجدت قضايا خاصة فسيصدر أخبارا عاجلة".

وانطلقت، في 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، معركة استعادة مدينة الموصل من "داعش"، بمشاركة نحو 45 ألفاً من القوات التابعة للحكومة العراقية، سواء من الجيش، أو الشرطة، فضلا عن "الحشد الشعبي" (شيعي)، و"حرس نينوى" (سني) إلى جانب قوات البيشمركة وإسناد جوي من التحالف الدولي.

أخبار ذات صلة

newsletter