Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البنك الأوروبي يدعم توفير فرص عمل للشباب الأردني | رؤيا الإخباري

البنك الأوروبي يدعم توفير فرص عمل للشباب الأردني

اقتصاد
نشر: 2016-10-25 21:49 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
البنك الاوروبي
البنك الاوروبي

قال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أنه أسهم بتوفير فرص عمل للشباب الأردني بافتتاح مركز العبدلي مول للتوظيف والتدريب المتخصص للتدريب في عمان.

واضاف البنك في بيان اصدره اليوم الثلاثاء، ان مركز العبدلي الذي موله بمبلغ 80 مليون دولار عن طريق مركز العبدلي لتجارة التجزئة والترفيه، جاء لتحفيز المزيد من فرص العمل للشباب والنساء في عمان ودعم التنمية في المدينة كمركز تجاري إقليمي.

وأكد البنك أن المشروع وضع أولوية عالية لكفاءة استخدام الطاقة وإعادة تدوير المياه.

ويقدم مركز العبدلي مول للتوظيف والتدريب استنادًا لأفضل الممارسات الدولية فرص التدريب ومرافق العمل الملائم في قطاعي تجارة التجزئة والضيافة للشباب، حيث يشمل التدريب دورات ما قبل التوظيف والتعلم المستمر للتقدم الوظيفي من خلال مجموعة من الدورات النظرية والتدريب العملي في الموقع.

وقال البنك في البيان أنه تم الافتتاح التشغيلي الجزئي لمركز التدريب منذ نيسان الماضي في منشأة خارج الموقع وأكمل حتى الآن 38 شابا وفتاه برامج التدريب على الضيافة وحصل 70 بالمئة منهم حاليا على وظيفة دائمة، مضيفا أنه مع افتتاح مركز العبدلي مول للتوظيف والتدريب داخل العبدلي مول سيزداد عدد المتدربين وفرص تعيينهم بالوظائف المحلية.

وقال المدير التنفيذي للاقتصاد والسياسة والحوكمة بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ماتيا روماني ان معالجة بطالة الشباب تاتي بالشراكة مع عملاء القطاع الخاص لمواجهة تحديات الأعمال، حيث يتم وضع الشباب على رأس أولويات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وأعرب عن سعادة البنك بالشراكة مع العبدلي مول لإقامة مركز التدريب لمساعدة الشباب الأردنيين في التوجيه المهني من خلال إشراك القطاع الخاص، مشيرا إلى أنه وبتوفير حوالي 3 ألاف فرصة عمل جديدة يقدم العبدلي مول فرصة فريدة للشباب للدخول في وظائف القطاع الخاص التي تقدم مسارات تقدم وظيفي قوية.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة العقارات المتحدة/ الأردن المملوكة لشركة العقارات المتحدة الكويت عبدالمجيد الكباريتي إن اكتساب الخبرات وإيجاد الموظفين المهرة تحديان مشتركان لكل من الباحثين عن عمل وأصحاب العمل ونحن نقدم برامج تدريبية للخريجين تسهم في تحسين فرص عملهم بدرجة كبيرة.

وأكد أن المركز يعد انعكاسا لرؤية شركة العبدلي مول بأن تصبح مؤسسة مسؤولة اجتماعيا معترف بها ورائدة في الاشتمال الاجتماعي وتنمية القوى العاملة.

وبحسب بيان البنك، فإن مركز التدريب استفاد من تضمين المساعدة الفنية بقيمة 100 ألف يورو ممولة من حكومة كوريا والصندوق الخاص لمنطقة جنوب وشرق المتوسط التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

أخبار ذات صلة

newsletter