Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قموه: سياحة المؤتمرات والمعارض اضحت عصب السياحة | رؤيا الإخباري

قموه: سياحة المؤتمرات والمعارض اضحت عصب السياحة

الأردن
نشر: 2016-10-25 14:33 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: ليلى خالد
ارشيفية
ارشيفية

أكد أمين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه ان سياحة المؤتمرات والمعارض اضحت عصب السياحة المهم في الترويج ‏للمواقع السياحية والاثرية والدينية في الاردن.

 

واشار خلال افتتاح المؤتمر والمعرض الدولي للسياحة والتراث على اهمية التركيز على الجودة في ‏تقديم الخدمات الى ضيوف الاردن .‏


واضاف ان هذا المؤتمر يعد فرصة مثلى لتنمية السياحة البينية العربية، وتجاوز المعيقات التي تحد من حركة السياح العرب بين الأقطار العربية، موضحا إن ما تتعرض له السياحة في الدول العربية من تدن بالاعداد ونقص بالعائد من السياحة يؤثر سلبا على عملية التنمية العربية بشكل عام، ويعيق الاستثمار في هذا القطاع الحيوي الهام.


الرئيس التنفيذي لمجموعة افاق خلدون نصير الجهة المنظمة لفعاليات المؤتمر ان سيسلط الضوء على السياحة المحلية و يهدف الى الترويج للاردن السياحي لجعله يحتل موقعا جاذبا منافسا للسياحة بانواعها ومقصد سياحيا عالميا بالتعاون والتنسيق والشراكه مع وزارة السياحة والاثار.

 

بدوره بين الامين العام المساعد لقطاع المعلومات الصناعية والدراسات لمنظمة الخليج للاستشارات الصناعية محمد المخيني ان القطاع السياحي اصبح ركيزة اساسية في اقتصاديات الدول وعنصر مهم في تكوينة الناتج المحلي الاجمالي .


واضاف ان الاردن تتربع على سلم اولويات السائح الخليجي لما تتمع به من ميزة الامن والاستقرار السياسي بالاضافة الى وجود المنتج السياحي المنوع والذي يجمع التراثي والديني والعلاجي والتعليمي .


خبير الاعلام السياحي في المملكة العربية السعودية فهد الفاضل بين أن سياحة المهرجانات تلقى رواجا واهتماما على مستوى العالم، خاصة لما تسهم به في تنمية اقتصادات الدول بشكل متنام وفعال خلال السنوات الاخيرة.


ودعا الى اهمية التعريف بالموروث الشعبي للمناطق التي تقام بها المهرجانات، وتشجع تسويق المنتجات اليدوية والصناعات التقليدية لتلك المناطق، بالاضافة الى ان المهرجانات تتيح الفرصة لايجاد فرص عمل للشباب.


وأشار الفاضل ان سياحة المهرجانات من أهم السياحات التي تؤثر ايجابا على القطاع في الأردن، حيث تستقطب السياحة المحلية أولا والعربية الى جانب جزء من الأجنبية في حال كانت إقامة تلك المهرجانات خلال الموسم مشيرا الى أن المهرجانات التي تستقطب السياح الأجانب هي التي تضمن فعاليات أثرية وتراثية، في حين أن جميع أنواع المهرجانات تستقطب السياحة الداخلية.

أخبار ذات صلة

newsletter