Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملقي يستقبل نظيره اليمني.. صور | رؤيا الإخباري

الملقي يستقبل نظيره اليمني.. صور

الأردن
نشر: 2016-10-24 13:04 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
جانب من الاستقبال في دار رئاسة الوزراء
جانب من الاستقبال في دار رئاسة الوزراء

بحث رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي لدى استقباله في مكتبه برئاسة الوزراء صباح اليوم الاثنين رئيس الوزراء اليمين احمد بن دغر العلاقات الثنائية بين البلدين واخر المستجدات على الساحة اليمنية.

واكد الملقي خلال اللقاء الذي حضره وزراء من الجانبين، دعم الاردن للشرعية في اليمن وللجهود المبذولة لاستعادة الامن والاستقرار في هذا البلد الشقيق.

وقال رئيس الوزراء ان جلالة الملك عبدالله الثاني يؤكد في كل المحافل الدولية على دعم الحل السياسي للازمات التي تشهدها العديد من الدول العربية الشقيقة ومنها اليمن وسوريا.

واكد الملقي بهذا الصدد ان الحل السياسي هو الحل العقلاني والامثل الذي يحفظ وحدة اليمن وسلامة ابنائها وانهاء الاقتتال الدائر فيها لافتا الى اهمية العمل على تطبيق قرار مجلس الامن رقم 2216 حول الاوضاعِ في اليمن بما يسمح باستعادة الاستقرار في اليمن والمحافظة على وحدته الترابية، والدخول في مفاوضات جدية بهدف التوصل الى حل سلمي.

ولفت الملقي بهذا الصدد الى ان الاردن تابع باهتمام مجريات الحوار في الكويت بين الاطراف اليمنية وكان يأمل بان تصل الى غاياتها لإنهاء الاقتتال والازمة الدائرة في اليمن مؤكدا دعم الاردن بشكل كامل للمبادرة الخليجية لإنهاء الازمة.

وقال " الاردن بلد العرب وهو في خدمة ابناء الامة العربية سيما ونحن نعيش مئوية الثورة العربية الكبرى التي نامل ان تبعث في الامة وفي الاقطار العربية روح الوحدة والتضامن ونبذ الخلافات " .

من جهته نقل رئيس الوزراء اليمني تحيات فخامة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الى جلالة الملك عبدالله الثاني والى الحكومة والشعب الاردني وتقديره لمواقف الاردن التاريخية الداعمة لليمن على مر العقود الماضية.

واطلع رئيس الوزراء اليمني, الدكتور الملقي على مستجدات الاوضاع في اليمن مؤكدا ان السلام هو الهدف الذي نسعى الى تحقيقه لافتا الى ان تطبيق قرار مجلس الامن رقم 2216 بشان اليمن والمبادرة الخليجية حول السبيل للخروج من الازمة.

واشار الى ان خارطة الطريق لمستقبل اليمن تتضمن الاستفتاء على الدستور والاحتكام الى صناديق الاقتراع لاختيار الرئيس والبرلمان في اليمن بعيدا عن اي تدخلات خارجية وبما يكفل الانتقال السلمي للسلطة.

وبحث الجانبان العديد من القضايا التي تهم مسيرة العلاقات الثنائية خاصة ما يتعلق بالتسهيلات المقدمة للأشقاء اليمينيين في الاردن سواء لغايات الاقامة او الدراسة او العلاج اضافة الى عقد اجتماعات اللجنة العليا الاردنية اليمينية المشتركة خلال الاشهر القادمة .

ووعد رئيس الوزراء النظر بإعفاء اليمنيين من غرامات التأخير في الاقامة شريطة مغادرة صاحب الطلب لأراضي المملكة وان يتم ذلك عبر مخاطبات رسمية من السفارة اليمنية في عمان , وذلك وقوفا مع الاشقاء اليمنيين في هذه الظروف الصعبة.

وحضر اللقاء وزراء الداخلية سلامة حماد والتنمية الاجتماعية المهندس وجيه عزايزه والشؤون البلدية المهندس وليد المصري والدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني والصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة والعدل الدكتور عوض مشاقبه .

وحضره عن الجانب اليمني وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة سميره خميس ووزيرة الشؤون القانونية الدكتور نهال العولقي والسفير اليمني في عمان على العمراني .

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter