المومني: سنتخذ الاجراءات القانونية بحق من حرقوا الكتب

محليات
نشر: 2016-10-23 22:11 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني
وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان تطوير المناهج واجب وحق، ويجب ان تشكر وزارة التربية والتعليم على تطوير المناهج.

 

وأكد المومني خلال استضافته في برنامج نبض البلد، على ضرورة الحرص الدائم على تطوير المناهج، مبينا ان كثير من المعلومات تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي كانت خاطئة بقصد او دون قصد، "كالقدس عاصمة اسرائيل وكثير من الصور، وتم ازالة كذا وكذا من المناهج رغم وجود".

 

وقال على كل من عارض التعديلات هناك اسلوب علمي للتعامل مع هذا الملف، فيجب التواصل من خلال المرجعيات فلا يجب ان تقرر بمسيرات شعبية وعبر مواقع التواصل الاجتماعية"، فهناك علماء ثقات عدول يقررون ما هو المنهج الصحيح وما هو  بحاجة للتطوير الذي نريده".

 

وفي معرض رده على سبب تأخر انعقاد المؤتمر الصحافي للحديث عن المناهج قال المومني " قررنا رصد ومراقبة كل الاخطاء التي تم تداولها ليتم نقاشها وتوضيحها".

 

 واكد استدعاء المعلمين المتواجدين حين تم حرق الكتب، وسيتم التعامل معهم حسب القانون، مضيفا ان حرق الكتب واخراج الطلاب من الصفوف امر لا يجب ان نسكت عنه، وانه سيتم تطبق احاكم القانون على المعلمين الذين سوقوا لحرق الكتب.

أخبار ذات صلة

newsletter