Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التحالف يستأنف غاراته في اليمن بعد انتهاء الهدنة | رؤيا الإخباري

التحالف يستأنف غاراته في اليمن بعد انتهاء الهدنة

عربي دولي
نشر: 2016-10-23 18:53 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
غارات جوية -صورة أرشيفية
غارات جوية -صورة أرشيفية

شن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية فجر الأحد 23 أكتوبر/تشرين الأول، غارات عنيفة قال إنها استهدفت معسكرات ومخازن أسلحة يسيطر عليها الحوثيون في العاصمة صنعاء.

 

ونقلت وسائل إعلام يمنية عن سكان محليين "أن 6 غارات عنيفة استهدفت مخازن الأسلحة التابعة لوزارة الدفاع اليمنية، فيما استهدفت غارة أخرى موقعا عسكريا بجبل النهدين جنوب العاصمة صنعاء.

 

كما شن طيران التحالف غارة ثامنة استهدفت "قاعدة الديلمي" الجوية قرب منطقة المطار شمال شرق صنعاء.

 

يأتي هذا بعد ساعات قليلة من انتهاء مدة الهدنة ليل السبت على الأحد 23 أكتوبر/تشرين الأول. وكان قد تم الاتفاق على هذه الهدنة من أجل السماح بزيادة تدفق المساعدات الإنسانية التي يحتاجها الناس بشدة.

 

ووقعت هذه الهجمات قبل ساعات من وصول مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد الذي من المتوقع أن يناقش خيارات للتوصل لحل سياسي مع ممثلين لجماعة الحوثي.

 

وكانت الأمم المتحدة ودبلوماسيون يأملون في حدوث وقف لأطلاق النار يمهد الطريق أمام محادثات لإنهاء حرب تدور رحاها منذ ما يقارب السنتين، وخلفت آلاف القتلى والجرحى.

 

ويتهم التحالف بقيادة السعودية الحوثيين بانتهاك وقف إطلاق النار غير مرة وبشن هجمات بالصواريخ وقذائف المورتر وغيرها على عدد من المدن والبلدات السعودية المحاذية للحدود مع اليمن.

أخبار ذات صلة

newsletter