Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
توقعات بثبات أسعار زيت الزيتون لهذا العام | رؤيا الإخباري

توقعات بثبات أسعار زيت الزيتون لهذا العام

اقتصاد
نشر: 2016-10-23 16:28 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: ليلى خالد
زيت زيتون
زيت زيتون

أكد رئيس جمعية مصدري منتجات الزيتون الأردنية فياض الزيود، أن اسعار تنكة الزيت لهذا العام ستكون قريبة من أسعار العام الماضي، اضافة الى وجود 5 آلاف طن من إنتاج العام الماضي مخزنة لدى المزارعين والمعاصر، اي انه لن يكون هنالك نقص في الكميات.


ودعا المواطنين خلال اطلاق الحملة التوعوية التوجه للمصادر الموثوقة عند شراء زيت الزيتون، سواء من المعاصر أو المزارع أو من الاسواق الاستهلاكية المعروفة، لتجنب التعرض للغش المنشر خلال هذا الوقت من العام.


ويتوقع أن يتراوح محصول هذا الموسم ما بين 160-170 ألف طن، بإنخفاض حوالي 20-40% عن إنتاج العام الماضي الذي بلغ 240 ألف طن، سيخصص 20% منه لتصديره كثمار وإستخدامه كمخللات.


وعن كمية إنتاج الزيت المتوقع سيبلغ الإنتاج حوالي 20 ألف طن من الزيت بإنخفاض حوالي 10 الاف طن عن العام الماضي.

 

لا زيت زيتون مستورد في المملكة

قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات إن الوزارة منعت استيراد زيت الزيتون، مؤكدا أن انتاج الأردن من زيت الزيتون يزيد على احتياجات السوق المحلية.

 

واشار الحنيفات في لقائه اليوم الأحد نقيب اصحاب معاصر الزيتون الشيخ عناد الفايز وعددا من اعضاء النقابة إلى تسويق الزيت وأهمية تصديره من خلال فتح اسواق تصديرية إضافة إلى تطويره من حيث الانتاج والتعبئة والتغليف.

 

وأوضح أن قطاع الزيتون يعد قطاعا مهما وحيويا حيث يعتاش عليه عدد كبير من الأسر الاردنية، مشددا على الشراكة الاستراتيجية مع القطاع الزراعي الاردني كون الوزارة موجوده لخدمة هذا القطاع خصوصا وان الأردن يحتل مركزا متقدما على المستوى العالمي في قطاع الزيتون.

 

وفي نهاية اللقاء، ثمن الفايز وأعضاء النقابة جهود الوزارة في حماية المنتج المحلي، من خلال اطلاق الحملة الوطنية لتسوق زيت الزيتون الأردني محليا والتي تنفذها الوزارة بالتعاون مع نقابة اصحاب المعاصر، إضافة إلى الحملة الاعلامية التي تحذر من عمليات التلاعب والغش بزيت الزيتون.

أخبار ذات صلة

newsletter