Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يراقب معارك الرطبة وجاهز للرد إذا اقتربت من الحدود | رؤيا الإخباري

الأردن يراقب معارك الرطبة وجاهز للرد إذا اقتربت من الحدود

الأردن
نشر: 2016-10-23 13:12 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
حرس الحدود - تعبيرية
حرس الحدود - تعبيرية

نقلت وكالة سبوتنيك الروسية للانباء عن مسؤول اردني قوله اليوم الأحد، إن القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي يراقب عن كثب الاشتباكات التي تقع في مدينة الرطبة العراقية القريبة من الحدود بين البلدين وسوف يتدخل وفق قواعد الاشتباك حال اقتربت المعارك من الأراضي الأردنية.

 

وقال المسؤول الذي فضّل عدم ذكر اسمه لـ "سبوتنيك" تعليقا على أنباء عن وقوع اشتباكات في منطقة الرطبة العراقية القريبة من الحدود الأردنية إن "الأردن سبق وأعلن المناطق الحدودية الشمالية والشمالية الشرقية، مناطق عسكرية مغلقة وفي حال وجود أي تحركات غير اعتيادية سوف نتعامل معها وفق قواعد الاشتباك المعمول بها في الجيش الأردني".

 

ولفت إلى أن الاشتباكات ما زالت بعيدة عن المناطق الحدودية والجيش يتابع التطورات باهتمام.

وهاجم مسلحون تابعون لتنظيم "داعش" الإرهابي اليوم الأحد قضاء الرطبة الواقع بمحافظة الأنبار ولكن قوات مشتركة من الجيش والشرطة واجهت عناصر التنظيم المتطرف.

وتحرر قضاء الرطبة من يد تنظيم "داعش" في أيار/مايو المنصرم بعد معارك ضارية شنتها القوات العراقية بالمشاركة مع الشرطة وقوات من العشائر.

من جهتها نقلت قناة الجزيرة عن مصادر عسكرية في محافظة الأنبار قولها إن 14 من أفراد القوات الأمنية العراقية قتلوا في هجوم استهدف مواقع لها بمدينة الرطبة في أقصى غرب محافظة الأنبار غربي العراق.

وأضافت المصادر أن الهجوم وقع فجر اليوم الأحد وكان من ثلاثة محاور، وأن الاشتباكات ما زالت مستمرة حتى الآن.

وقال مراسل الجزيرة إن المصادر الأمنية العراقية وصفت الهجوم بالواسع وسط مخاوف من تمكن عصابة داعش من استعادة مناطق فقدها قبل أشهر.

أخبار ذات صلة

newsletter