الميليشيات تمنع 'اليونيسيف' من دخول تعز

عربي دولي نشر: 2016-10-22 19:21 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعيش مدينة تعز أوضاعا إنسانية صعبة بسبب قصف الميليشيات
تعيش مدينة تعز أوضاعا إنسانية صعبة بسبب قصف الميليشيات
المصدر المصدر

منعت ميليشيات الحوثي وصالح، السبت، ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" في اليمن من دخول مدينة تعز التي تحاصرها الميليشيات .
ونقل مراسلنا عن مصادر طبية قولها إن الوفد الذي كان مقررا أن يدخل المدينة للاطلاع على الأوضاع الصحية فيها، لكنه لم يتمكن من دخول المدينة وعاد أدراجه من أحد المنافذ المحيطة بالمدينة.

 

وشهدت مدينة تعز انتهاكات واسعة خلال الهدنة التي حددتها الأمم المتحدة بثلاثة أيام بدأت الخميس، وقال التحالف العربي إن ميليشيات الحوثيين ارتكبت 265 خرقا في المدينة.

 

وتعاني مدينة تعز من أوضاع معيشية وصحية متدهورة للغاية بسبب الحصار الذي تفرضه الميليشيات على المدينة، حيث تمنع وصول المعونات الإنسانية إلى داخل المدينة، فضلا عن انتشار الأمراض داخل المدينة.

 

وفي السياق، تدهورت الأوضاع البيئية في المحافظة من جراء منع الميليشيات سكان من نقل النفايات إلى مكبات خارج المدينة، الأمر الذي دفعهم إلى حرق النفايات للتخلص منها، وهو ما أدى إلى انتشار أمراض مرتبطة بالجهاز التنفسي.

 

وتعد محافظة تعز كبرى محافظات اليمن من حيث عدد السكان، إذ يقطنها نحو 2.8 مليون يمني، وتقع جنوبي البلاد، وتخضع لحصار ميليشيات الحوثيين منذ أكثر من عام.

أخبار ذات صلة