Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كسوف كلي يخفي الشمس سيحل في غضون 10 أشهر | رؤيا الإخباري

كسوف كلي يخفي الشمس سيحل في غضون 10 أشهر

تكنولوجيا
نشر: 2016-10-21 08:21 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
كسوف كلي يخفي الشمس
كسوف كلي يخفي الشمس

سيشهد كوكب الأرض ولأول مرة منذ 99 عاما كسوفا كليا للشمس سيكون واضحا في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وسيشكل ظاهرة مدهشة لا تٌنسى بالنسبة لأهل الأرض.

وسيتمكن ملايين الأمريكيين من رؤية هذا الحدث المذهل والنادر، حيث ستختفي الشمس مدة 2½ دقيقة ابتداء من ولاية أوريغون، وستنتقل هذه الظاهرة شرقا لتنتهي بعد ساعة ونصف في ولاية كارولينا الجنوبية.

وسوف يكون الكسوف مرئيا من غراند تيتون والحدائق الوطنية العظمى في جبال سموكي، ومن سانت لويس وكنساس سيتي وتشارلستون، وبالطبع في كل المناطق والنقاط المتواجدة بين هذه المواقع.

ويذكر أن آخر مرة ظهر فيها الكسوف الكلي للشمس كان بتاريخ 8 يونيو/حزيران عام 1918. وقال Bakich وهو أحد كبار المحررين في مجلة علم الفلك إن من الواجب علينا التخطيط للمستقبل من أجل عدم تفويت هذه الفرصة العظيمة لرؤية الحدث الهام عام 2017. ويمكن أن نلاحظ من خلال شبكة الانترنت أن الفنادق والمخيمات على نطاق 50 إلى 70 ميلا من الطريق قد حُجزت منذ شهر مايو/أيار.

ويمكنك الحصول على نظارات كسوف الشمس من الآن مقابل بضعة دولارات، وهي مصنوعة من عدسات مايلر البصرية، كما تستطيع البحث عن أصدقاء ممن يملكون تلسكوبا شمسيا لمشاهدة الكسوف. وسيكون الجميع قادرين على رؤية الكسوف الجزئي خلال أقل من 48 ساعة.

أخبار ذات صلة

newsletter