رسوم التأشيرة على جدول اعمال اجتماع الملقي في السعودية

محليات
نشر: 2016-10-19 13:45 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: معاذ الحنيطي ، ليلى خالد
رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي
رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي

يجري رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي والوفد الوزاري المرافق له ، يوم الاربعاء ، مباحثات مع كبار المسؤولين في المملكة العربية السعودية تتناول البحث والتنسيق في مختلف ملفات التعاون الثنائي لما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين وكذلك مواصلة التنسيق والتشاور في اخر المستجدات على القضايا الثنائية والدولية ذات الاهتمام المشترك وذلك في اطار اجتماع مجلس التنسيق السعودي الاردني المشترك الذي يغطي كافة اوجه التعاون بين البلدين الى جانب التشاور والتنسيق السياسي في القضايا الثنائية والاقليمية والدولية .


ومن المتوقع ايضا خلال الاجتماع بحث موضوع رسوم التأشيرة لدخول الاراضي السعودية ، وقالت وزارة النقل في تصريح لرؤيا إن وزير النقل الدكتور حسين الصعوب توجه ضمن الوفد الوزاري الى السعودية، لإكمال المفاوضات بشأن رسوم تأشيرة الدخول الى السعودية التي بدء العمل بها مؤخرا.

وتشمل الرسوم الجديدة على رفع رسوم تأشيرة الدخول إلى السعودية لأداء مناسك الحج والعمرة بحيث بلغت نحو 380 دينارًا بدلًا من 35 دينارًا، على أن تتحمل الدولة الرسوم عن القادم لأول مرة، بالاضافة الى رفع رسوم تأشيرة العبور للشاحنات حيث كانت الرسوم على الشاحنات 130 دينارًا، لترتفع إلى 656 دينارًا.

يذكر أن محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي الأردني وقع في مدينة الرياض بالسابع والعشرين من نيسان الماضي خلال زيارة قام بها جلالة الملك عبدالله الثاني ولقائه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود .

ويرأس الجانب السعودي في مجلس التنسيق السعودي الاردني المشترك الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، كما يرأس الجانب الأردني رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي .

أخبار ذات صلة