هلسه يشارك بمؤتمر الاسكان العالمي بالاكوادور

محليات
نشر: 2016-10-18 19:37 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسه - ارشيفية
وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسه - ارشيفية

شارك وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه بالمؤتمر السكاني العالمي (هابيتات 3) الذي تقيمه الامم المتحدة، حيث يعقد هذا المؤتمر كل عشرون عاماً فقد عقد بكندا عام 1976 وتركيا عام 1996 وبهذا العام عقد بكيتو عاصمة الاكوادور.

 

ويأتي هذا المؤتمر لتقييم الوضع السكاني في العالم ووضع الاستراتيجيات لتحسين معيشة المواطن في كافة مناحي الحياة من حيث تأمين المسكن الملائم وتأمين الحياة الملائمة ضمن التجمعات الحضرية، وستصدر نتائج هذا المؤتمر بصورة اعلان كيتو لتتعاون كافة الدول المشاركة بمساعدة الامم المتحدة على تطبيق التوصيات.

 

ويجدر بالذكر انه حضر المؤتمر تمثيل لـ (193) دولة وكان الحضور لبعض الدول على مستوى رؤساء الدول والوزارات والغالبية وزراء الاسكان لهذه الدول حيث وصل عدد وزراء الاسكان المشاركين ما يزيد عن (100) وزير، حيث قدم ممثلي الدول كلمة الدولة بما يخص السكن والحياة الملائمة للمواطن.

 

وبكلمته هلسه نقل تحيات جلالة الملك لرئيس الاكوادور الذي ترأس المؤتمر ولامين عام الامم المتحدة وبين ان الاردن بقيادته الحكيمة وشعبه الواعي حولت تحديات الكراهية والنزاع التي بالمنطقة إلى محبة وسلام، وبين أن تحدي اللجوء السوري وانعكاسه على كافة مناحي الحياة الحضرية مما استنزف الموارد الحالية وتدنت مستوى الخدمات التي تقدم للمواطنين مما تحتاج لمزيد من الدعم من المجتمعات الدولية.

 

واستكمل الوزير كلمته انه بنظرة مشرقة للمستقبل يملؤها الامل فانه ستنتهي الازمات بالدول المجاورة ما ستحتاج لتضافر الجهود لاعادة الاعمار مما يتطلب ايضا مساعدة الجهات الدولية.

أخبار ذات صلة

newsletter