أفاعي تهدد حياة الطلبة في إحدى مدارس السلط

محليات
نشر: 2016-10-18 17:44 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

شكا أولياء أمور الطلبة في حرم احدى المدارس الأساسية في قصبة السلط، من وجود افاعي ما يشكل خطرا على حياة الطالبات والمدرسات.

 

وبين مواطن طلب عدم ذكر اسمه، انه شاهد أفعى صغيرة وليدة قريبة من إحدى الغرف الصفية من الخارج، سرعان ما دخلت الى حفرة قريبة منها ولم يتمكن من اخراجها.

 

واكد مدير التربية والتعليم لقصبة السلط المهندس فايز جويعد، ان "سلامة ابنائنا الطلبة، من اولويات وزارة التربية والتعليم ممثلة بمديرياتها في محافظات والوية الوطن".

 

وأكد لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ورود شكوى من مديرة المدرسة، بوجود أفعى وليدة قريبة من إحدى الغرف الصفية في مدارس القصبة وتم تشكيل لجنة من كوادر المديرية لمتابعة الشكوىـ فتبين وجود أفاع صغيرة ووليدة تم على أثرها مخاطبة الجهات المختصة لمكافحتها والبحث عن أخريات في محيط المدرسة، وكإجراء احترازي تم تعطيل الطلاب في المدرسة، للقيام بعملية الرش الطارد بمساعدة مديرية زراعة السلط والبلدية وبإشراف دفاع مدني البلقاء.

 

وبين ان الكوادر طمرت الحفر الموجودة داخل حرم المدرسة بعد رشها بالمبيدات الطاردة، لضمان عدم وجود اخريات او أي حشرات تشكل خطرا على الطلاب وتم القضاء عليها من قبل كوادر الدفاع المدني.

 

وبين جويعد ان الارض المقامة عليها المدرسة تبلغ مساحتها حوالي 2 دونم، وهي ذات طبيعة جبلية منحدرة يصعب التعامل معها بالآليات الزراعية ما يشكل جهدا اضافيا على التربية في عملية التنظيف.

 

واضاف الى انه تم الايعاز الى مديرية الابنية في المديرية بتغير الشبك الخارجي (المناخل) للنوافذ الارضية لضمان عدم دخول أي زواحف او حشرات داخل المدرسة.

 

وطمأن جويعد الاهالي بأن التربية تتابع اوضاع المدارس من خلال جولات مستمرة للتأكد من سلامة الابنية وصلاحيتها ومتابعة أي شكاوى ترد لاقسام المديرية للتعامل معها.

أخبار ذات صلة