الكوليسترول المرتفع قد يصيبك بهشاشة العظام!

صحة
نشر: 2016-10-16 16:43 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
تعبيرية
تعبيرية

ان الاصابة بالكوليسترول المرتفع قد ينتج عنها ايضا خسارة في كثافة العظام اي هشاشة العظام الى جانب انخفاض في صحة القلب بشكل عام، وذلك وفقا لما وجدته هذه الدراسة الجديدة.

 

حيث تمكن الباحثون القائمون على الدراسة من التوصل الى هذه النتائج عن طريق استهداف الفئران المصابين بارتفاع في مستوى الكوليسترول.

 

ولاحظ الباحثون ان ارتفاع مستويات الكوليسترول لدى الفئران شجع الاجهاد التاكسدي لدى المتقدرات Mitochondrial oxidative stress في الخلايا الغضروفية مما يسبب موتها مع الزمن.

 

هذا الامر مع تقدم الزمن يساهم في تطور الاصابة بهشاشة العظام، ليكون المصاب عرضة لتكسر عظامه باقل حركة خاطئة يقوم بها.

 

واستخدم الباحثون في دراستهم نموذجين من الفئران ليتمكنوا من التوصل الى العلاقة ما بين ارتفاع مستويات الكوليسترول وزيادة خطر الاصابة بهشاشة العظام.

 

واوضح الباحثون في دراستهم التي نشرت في المجلة العلمية The FASEB Journal ان هذه النتيجة تكشف المزيد عن ارتفاع مستوى الكوليسترول بالرغم من اعتقادهم بانهم تمكنوا من الكشف عن جميع جوانبه.

 

ويامل الباحثون ان يتم تثقيف الناس جميعها حول اهمية التغذية في الحفاظ على مستويات كوليسترول طبيعية في الجسم، الامر الذي من شانه ان يساهم في الحفاظ على صحة جيدة للجسم بشكل عام والقلب والعظام بشكل خاص.

 

واشاروا اخيرا ان هذه النتائج دليلا بان العلم لا ينتهي، وان هناك العديد من الامور المجهولة في عالمنا والتي تؤثر بدورها على صحتنا.

أخبار ذات صلة

newsletter