Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ما العلاقة بين تحديث CHROME 54 ويوتيوب؟ | رؤيا الإخباري

ما العلاقة بين تحديث CHROME 54 ويوتيوب؟

تكنولوجيا
نشر: 2016-10-16 10:30 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
جوجل كروم
جوجل كروم

أصدرت "غوغل" تحديثاً جديداً رئيسياً لمتصفح "كروم" يركز على مزايا مخصصة لمطوري المواقع كما يجلب تحسينات في التعامل مع مقاطع "يوتيوب" المضمنة في مواقع الويب.

مع "كروم 54" الجديد سيتم التخلص من مشغل مقاطع الفيديو الخاص بـ"يوتيوب" الفلاشي المضمن في مواقع "الويب" ويستخدم مكانه المشغل الذي يعتمد على تقنية " HTML5".

وكان "يوتيوب" قد فعل ذلك منذ كانون الثاني 2015 وتخلى عن المشغل الفلاشي افتراضياً على الموقع، والآن يصل هذا الأمر إلى المقاطع المضمنة على مواقع الويب المختلفة.

التخلي عن فلاش بات سمة أساسية من اجل مواكبة التطور كون تقنيات مثل " HTML5" الحديثة تعطي أداء أفضل وكذلك أعلى أمان من فلاش وثغراته التي لا تنتهي.

أما بالنسبة للمطورين فإن "غوغل" يواصل دعم مزايا جديدة في متصفحه الذي يستخدمه أكثر من مليار شخص حول العالم, وبالتالي فاهذه التحسينات أثر كبير على تجربة التصفح.

هناك الآن دعم Custom elements الذي يتيح للمطورين إنشاء وسوم "HTML" مخصصة وكذلك تعريف الواجهات البرمجية في "جافا سكربت". كما تمت إضافة واجهة البرمجية الجديدة BroadcastChannel التي تسمح للسكربتات بالتواصل ما بين عدة نوافذ وعدة تبويبات و حقول iframe.

أخبار ذات صلة

newsletter