مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ارشيفية

ازدياد عدد المستوطنين في القدس 40 %

ازدياد عدد المستوطنين في القدس 40 %

نشر :  
منذ 7 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 7 سنوات|

أظهرت معطيات نشرتها منظمتا "عير عميم" و"السلام الآن" الإسرائيليتان المناهضتان للاحتلال والاستيطان أن عدد المستوطنين بالأحياء الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة ازداد بنسبة 40 بالمئة خلال السنوات السبع الأخيرة، أي منذ العام 2009، عندما عاد بنيامين نتنياهو إلى رئاسة الحكومة الإسرائيلية.

ووفقاً لهذه المعطيات، فإن عدد المستوطنين في محيط البلدة القديمة في القدس المحتلة ازداد بنسبة 70 بالمئة، وتضاعف عدد الوحدات السكنية فيها المخصصة للمستوطنين اليهود، كذلك ازداد عدد المستوطنين في البؤر الاستيطانية في قلب الأحياء الفلسطينية في القدس بنسبة 30 بالمئة.

ويأتي نشر هذه المعطيات في ظل عقد مجلس الأمن الدولي جلسة لمناقشة موضوع "المستوطنات كعقبة أمام السلام وحل الدولتين"، ونشرت المنظمتان المعطيات ضمن تقرير بعنوان "ضربة في البطن"، الذي يتناول "ضلوع الحكومة الإسرائيلية في المشروع الاستيطاني اليهودي في حي بطن الهوا في سلوان.

وقال التقرير أنه حتى العام 2009 تواجد 102 بؤرة سكنها حوالي 2000 مستوطن، ومنذئذ أضيف إليها 40 بؤرة جديدا ويسكنها 778 مستوطناً. وتقع 31 بؤرة من البؤر الجديدة في منطقة "الحوض المقدس التاريخي" المجاور للبلدة القديمة بالقدس المحتلة، وأربعة بؤر استيطانية في البلدة القديمة وخمسة في أحياء مقدسية أخرى.