هذا ما يحدث عندما تتحدى التكنولوجيا بسيارات القيادة الذاتية

تكنولوجيا
نشر: 2016-10-13 08:27 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
هذا ما يحدث عندما تتحدى التكنولوجيا بسيارات القيادة الذاتية
هذا ما يحدث عندما تتحدى التكنولوجيا بسيارات القيادة الذاتية

في حين تواصل تسلا التقدم مع برنامج القيادة المستقلة، يتزايد الوعي في تمرير المزيد من المسؤولية للسائقين في الاستجابة لتعليمات هذا البرنامج.

مع التحديث الأخير إصدار 8.0، تيسلا تتأكد من وجود عدد أقل من الحالات التي يمكن فيها للناس إلقاء اللوم على برنامج القيادة المستقلة مقابل غفلة خاصة بهم. بالإضافة إلى تحذيرات أكثر بروزا من البرنامج، فإن السيارة تحرمك من بعض مزاياها المستقلة إذا اخترت تجاهلها.

في ما يصفه Teslarati بجدارة بقاعدة "ثلاث ضربات وأنت خارجاً"، البرنامج الآلي سيضعك في الواقع خارج الوظيفة المستقلة بعد سلسلة من التحذيرات.

أولا، عند وضع نظام البرنامج الآلي، وكما ترون في الفيديو، فإنه يوفر الرسالة التالية: "الرجاء الحفاظ على يديك على عجلة القيادة وكن مستعدا لاتخاذ السيطرة في أي وقت كان."

بعد القيادة من دون يدين حوالي أربعة دقائق ونصف، تبدأ شاشة العرض بالوميض حول الحواف، وحث السائق إلى "التمسك بعجلة القيادة." ثم، بعد سلسلة من ثلاث تحذيرات صوتية، تظهر رسالة: "Autosteer غير متوفر لبقية هذه الرحلة، امسك عجلة القيادة لتقود يدويا."

ليس هناك فضح آخر، وبمجرد التوقف ووضع السيارة في وضع Park، تعود امتيازات البرنامج الآلي عندما تبدأ القيادة مرة أخرى. نأمل، في ذلك الحين، أن تكون قد تعلمت الدرس.

أخبار ذات صلة

newsletter