مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مستوطنين داخل الحرم الابراهيمي - ارشيفية

الاحتلال يغلق الحرم الابراهيمي بالخليل أمام المسلمين

الاحتلال يغلق الحرم الابراهيمي بالخليل أمام المسلمين

نشر :  
منذ 7 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 7 سنوات|

سمحت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح الأربعاء، للمستوطنين فقط بدخول الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل، بعد إغلاقه أمام المصلين المسلمين والزوار.

 

وقالت مديرية الاوقاف الاسلامية بالخليل في بيان لها إن قوات الاحتلال أغلقت جميع المداخل والمنافذ المؤدية للحرم الإبراهيمي، ومنعت المواطنين من التحرك في محيطه، بعد أن نشرت تعزيزات على الطرق الواصلة بين البؤر الاستيطانية في قلب الخليل والمستوطنات المجاورة.

 

وكان الاحتلال أغلق الحرم الابراهيمي لمدة ثلاثة أيام، في الثالث والرابع والسادس من الشهر الحالي، أمام المصلين والمسلمين، ومنعت رفع الآذان من على مآذن الحرم خلال هذه الايام، كما سيتم منع رفعه هذا اليوم.

 

ويعد السماح للمستوطنين باستباحة الحرم الابراهيمي، والذي يعتبره الكثيرون من المسلمين بمثابة المسجد الرابع من حيث الأهمية، استنادا لقرارات لجنة "شمغار" الإسرائيلية، التي شكلتها الحكومة الاسرائيلية للتحقيق في أحداث مجرزة الحرم الإبراهيمي التي ارتكبها المستوطن باروخ جولدشتاين، وراح ضحيتها 29 مصليا في صلاة الفجر وأصيب العشرات.

 

وقسمت هذه اللجنة الحرم بين المستوطنين والمسلمين، وجعلت الجزء الأكبر منه خاضعا لسيطرة المستوطنين، فيما وضع المسجد الإسلامي بالكامل تحت سيطرة جيش الاحتلال.

 

وبحسب احصاءات مديرية أوقاف الخليل فإن الاحتلال يمنع رفع الآذان في الحرم، ما بين 52 و55 مرة في الشهر.