4 أطعمة تحميك من فيروسات البرد

صحة
نشر: 2016-10-10 18:31 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
أطعمة طبيعية غنية بالمضادات الحيوية
أطعمة طبيعية غنية بالمضادات الحيوية

مع بداية تغير الجو وهبوب الموجات الباردة تنتشر الفيروسات المختلفة والأمراض المعدية، لذلك من الضروري تحصين المناعة بأطعمة طبيعية غنية بالمضادات الحيوية التي يمكن الاعتماد عليها في تقوية المناعة وهي 4 أطعمة أساسية.

 

1- الثوم

 

اثبت الثوم فعاليته في علاج الأمراض المعدية أثناء الحرب العالمية الثانية عند نفاذ المضادات الحيوية، وهو الى يومنا هذا يعتبر من أفضل الأطعمة الذي له دور كبير في علاج البكتيريا الحلزونية في الجهاز الهضمي، قرحة المعدة، الأورام السرطانية، جرثومة السالمونيلا وغيرها من الفوائد التي لا تحصى.

 

2- المشروم

 

للفطر دور كبير في محاربة الميكروبات والجراثيم وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من المضادات الحيوية ذات الفعالية العالية لقتل البكتيريا، بالاضافة لمساهمته في خفض الكلسترول في الدم وضبط الدم وقدرات مذهلة في علاج مختلف الالتهابات.

 

3- الكرنب

 

الكرنب من الخضروات التي تحارب الالتهابات بنشاط كما انها غنية بمضادات الخلايا السرطانية، وقد أكدت الدراسات ان الكرنب يحتوي على مواد تفوق كثير من الأدوية.

 

4- البصل

 

سواء كان مطبوخ ام نيء، يعتبر مضاد حيوي ذو مفعول قوي وسريع للقضاء على نزلات البرد والانفلونزا، كما ان البصل يحتوي على نسبة عالية من الكبريت القادر على محاربة الأمراض المعدية ويغنيك عن تناول المضادات الحيوية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter