اتفاقية لتزويد المياة بين 'وادي الاردن ' و 'البلقاء التطبيقية' للمشاريع البحثية الزراعية

محليات
نشر: 2016-10-08 15:21 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: أسامة العدوان
توقيع اتفاقية تزويد مياه من قناة الملك عبدالله بين البلقاء التطبيقية وسلطة وادي الاردن
توقيع اتفاقية تزويد مياه من قناة الملك عبدالله بين البلقاء التطبيقية وسلطة وادي الاردن

وقع رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور عبدالله الزعبي وامين عام سلطة وادي الاردن المهندس سعد ابو حمور اتفاقية تعاون بين الجانبين بهدف تزويد اراضي جامعة البلقاء التطبيقية بالمياه من قناة الملك عبدالله الى اراضي الجامعة الواقعة في حمرة الصحن.

 

وقال الدكتور الزعبي ان توقيع هذه الاتفاقية جاء في اطار الجهود التي تبذلها جامعة البلقاء التطبيقية لخدمة القطاع الزراعي بشكل عام وخدمة البحوث والمشاريع العلمية لأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة وخاصة كلية الزراعة التكنولوجية مما سيشكل دافعا كبيرا لأعضاء هيئة التدريس وطلبة كلية الزاراعة التكنولوجية من اجل القيام بمشاريع بحثية زراعية متميزة وذلك بعد توفير المياه التي كانت تشكل العائق الاكبر لمثل هذه المشاريع .

 

المهندس سعد ابو حمور قال ان توقيع هذه الاتفاقية مع جامعة البلقاء التطبيقية يأتي من التزام سلطة وادي الاردن في خدمة القطاع الزراعي والبحوث الزراعية التي تهدف الى تطويرهذا القطاع.


واشار المهندس ابو حمور الى جودة الابحاث الزراعية التي يقوم بها الباحثين والمدرسين في الجامعة والسمعة العلمية الطيبة التي تتمتع بها جامعة البلقاء التطبيقة والتجارب الناجحة السابقة للجامعة في مجال الابحاث الزراعية.


واكد الفريقين على اهمية تنفيذ بنود هذه الاتفاقية بأسرع وقت ممكن حيث ستبدأ الجامعة بتوفير المعدات اللازمة لضخ كميات المياه المتفق عليها وتأمين كافة المستلزمات الزراعية لانجاح هذه التجربة.


كما وقدم رئيس الجامعة الشكر الى وزارة المياه والري وخاصة سلطة وادي الاردن ممثلة بمعالي الوزير وعطوفة الامين العام للسلطة على جهودهم الجبارة في ايجاد الحلول الناجعة لازمة المياه في الاردن.

أخبار ذات صلة

newsletter