Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملك والرئيس الألماني يبحثان علاقات التعاون والمستجدات الإقليمية.. صور | رؤيا الإخباري

الملك والرئيس الألماني يبحثان علاقات التعاون والمستجدات الإقليمية.. صور

الأردن
نشر: 2016-10-08 15:14 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
ارشيفية
ارشيفية

أكد جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الألماني يواخيم غاوك، خلال لقائهما في مدينة مونستر الألمانية اليوم السبت، عمق العلاقات الأردنية الألمانية، وحرصهما المشترك على تعزيز أواصرها في الميادين كافة.

 

وتطرق الزعيمان، خلال مباحثاتهما، إلى المستجدات الإقليمية والدولية، وأهمية إدامة التنسيق والتشاور بين البلدين حيالها، في إطار مساعيهما لتعزيز منظومة الأمن والسلم على مستوى المنطقة والعالم.

 

وهنأ الرئيس الألماني، خلال اللقاء، جلالة الملك على منحه جائزة ويستفاليا للسلام، تقديرا لجهود جلالته الكبيرة في إحلال السلم وتعزيز الأمن والاستقرار العالميين.

 

كما أعرب عن تقديره لدور الأردن في التعامل مع مختلف القضايا الراهنة، خصوصا دعم الجهود الدولية في الحرب على الإرهاب، وما تقدمه المملكة للاجئين السوريين من خدمات إنسانية وإغاثية.

 

وعبر جلالة الملك عن تقديره للدعم الذي تقدمه ألمانيا لمختلف المشاريع التنموية التي ينفذها الأردن، وخطوة الحكومة الألمانية أخيرا بإقرار حزمة مساعدات جديدة للمملكة، وبما يمكنها أيضا من التخفيف من حدة التحديات الاقتصادية التي تواجهها ومحاربة الفقر والبطالة، لا سيما من خلال التعاون المشترك والاستفادة من الخبرات الألمانية في مجال التدريب التقني.

 

بدوره، أشاد الرئيس الألماني بالدور القيادي لجلالة الملك في التعامل مع مختلف التحديات الاقليمية والدولية، وما يشكله الأردن، بقيادة جلالته، من إنموذج متميز في الأمن والاستقرار.

 

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، والسفير الأردني في برلين، فيما حضره عن الجانب الألماني عدد من كبار المسؤولين.

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter