وكلاء السياحة والسفر يعلقون رحلات العمرة

محليات
نشر: 2016-10-04 23:57 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
وكلاء السياحة والسفر يعلقون رحلات العمرة
وكلاء السياحة والسفر يعلقون رحلات العمرة

اكد رئيس لجنة ادارة جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية شاهر حمدان ان الحكومة السعودية فرضت رسوم دخول على المعتمرين والحجاج الذين اعتمروا سابقا تصل الى نحو 380 دينارا بالإضافة الى برنامج العمرة نفسه.

وقال حمدان في بيان صحفي صادر عن الجمعية، اليوم الثلاثاء، حول فرض رسوم دخول للأراضي السعودية، ان الجمعية تؤكد في بيانها ان شركات السياحة والسفر العاملة في قطاع الحج والعمرة تحرص دائماً على علاقات طيبة مع الحكومة السعودية، وإن قرار فرض رسوم دخول على المعتمرين الذين اعتمروا سابقاً مرتفعة جداً وستؤدي الى عزوف المواطنين عن أداء مناسك العمرة.

واكد ان هذا القرار سيخفض عدد معتمري المملكة بنسبة تزيد عن 90 بالمئة سنوياً، وبالتالي إغلاق شركات الحج والعمرة حيث أن بقاء هذه الشركات سيكون بلا جدوى اقتصادية أو خدماتية وتصبح خسارتها مؤكدة بنسبة 100 بالمئة ما يؤدي الى تسريح آلاف العاملين في هذا القطاع.

واوضح أن شركات السياحة والسفر العاملة في قطاع الحج والعمرة ارتأت عدم تصديق العقود وعدم تقديم الكفالات حرصاً على وقف الخسائر في الوقت الحالي، لحين وضوح الرؤية، آملين من الحكومة السعودية النظر بعين الاعتبار للمواطنين والمعتمرين الاردنيين وإعفائهم من الرسوم.

 

أخبار ذات صلة