الحكومة: الاقتصاد الأردني قادر على تجاوز الظروف الراهنة وتداعياتها

اقتصاد
نشر: 2023-12-17 12:17 آخر تحديث: 2023-12-17 12:17
علم الأردن - أرشيفية
علم الأردن - أرشيفية
  • 45.2 مليون دينار الدعم المقدم للقطاع الصناعي في إطار برنامج صندوق دعم الصناعة العام الحالي

أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين، يوسف الشمالي، أن الاقتصاد الوطني الأردني قادر على التغلب على الظروف الراهنة وتداعياتها.


اقرأ أيضاً : البنك المركزي يقرر تثبيت أسعار الفائدة عند مستواها الحالي دون تغيير


وقال الشمالي خلال لقائه بغرفة صناعة الزرقاء السبت، إن الحكومة اتخذت خطوات عملية لدعم القطاع الصناعي بهدف تعزيز تنافسيته ومساعدته في التصدي للتحديات المختلفة.

وأعلن الشمالي نتائج تقييم الشركات الصناعية المختارة للاستفادة من برنامج الحوافز، الذي يقدم دعمًا ماليًا غير مسترد لتطوير المنشآت الصناعية

وأضاف أن القيمة الإجمالية للاتفاقيات الموقعة في الجولة الأولى لبرامج الصندوق بلغت حوالي 45.2 مليون دينار، لصالح 395 منشأة صناعية، مما يشكل نسبة كبيرة من المخصصات الإجمالية لبرامج الصندوق.

وأشار الوزير إلى الدور الكبير الذي يلعبه القطاع الصناعي في الاقتصاد الوطني، حيث يسهم بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي وتوفير فرص العمل. 

وأكد أن التحديث الاقتصادي يعتبر أحد الأولويات التنفيذية للحكومة، مع التركيز على تعزيز قدرات الصناعة الوطنية وزيادة قدرتها التنافسية على الصعيدين المحلي والدولي.

من جهته، أكد رئيس غرفة صناعة الزرقاء، فارس حمودة، أهمية الشراكة بين القطاع الصناعي والحكومة، مشيرًا إلى أن الزيارات الميدانية واللقاءات تعكس الاهتمام البالغ من قبل الحكومة بتطوير ودعم الصناعة الوطنية.

خلال اللقاء، قدّمت الشركات الصناعية في الزرقاء عدة مطالب تتعلق بالقطاع الصناعي، حيث تعهد الوزير الشمالي بمتابعتها بتعاون مع الغرفة والجهات المعنية. 

وختم اللقاء بجولة للتعرف على واقع بعض المنشآت الصناعية في منطقة وادي العش والتي تعتبر قصة نجاح لمؤسسة وطنية ملهمة.

أخبار ذات صلة

newsletter