مما يخشى؟ إعلام عبري: نتنياهو يجري اتصالات مكثفة مع واشنطن

فلسطين
نشر: 2024-04-28 01:01 آخر تحديث: 2024-04-28 01:07
رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو
رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو
  • اعلام عبري: نتنياهو يخشى من احتمال صدور مذكرة اعتقال بحقه

يعيش رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو حالة الخوف من احتمال صدور مذكرة اعتقال بحقه من المحكمة الجنائية الدولية، حسبما أفادت صحيفة معاريف العبرية.


اقرأ أيضاً : هل استقالة رئيس استخبارات الاحتلال تصب في تهرب نتنياهو من المسؤولية؟


وأضافت الصحيفة العبرية أن نتنياهو أجرى اتصالات مكثفة خاصة مع واشنطن لمنع صدور مذكرة اعتقال من الجنائية الدولية.

وأشارت إلى أن يعتقد أن تشمل مذكرة اعتقال مع نتنياهو وزير حرب الاحتلال ورئيس أركانه.

وتستعد قوات الاحتلال لشن عملية عسكرية في رفح جنوبي قطاع غزة "قريبا جدا"، حسبما أفادت هيئة البث العبرية.

وكان نتنياهو قد ألمح سابقا أن قرارات العدل الدولية لن تؤثر على سلوك الاحتلال، في وقت يواصل فيه عدوانه بلا هوادة على غزة.

عدوان تسبب باستشهاد آلاف الفلسطينيين

ويواصل الاحتلال عدوانه بلا هوادة على غزة لليوم 204 على التوالي، تسبب بارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34,388 شهيدا، فضلا عن إصابة 77,437 شخصا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 606 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 261 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,306 من جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 513 منهم بالخطرة، و873 إصابة متوسطة، و 1و920 إصابة طفيفة.

أخبار ذات صلة

newsletter