المالكي يدعو المجتمع الدولي للضغط لوقف العدوان على غزة

فلسطين
نشر: 2023-12-15 18:42 آخر تحديث: 2023-12-15 18:42
وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي
وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي
  • المالكي يدعو إلى ضرورة تكاتف الجهود لوقف العدوان على غزة ودخول المساعدات 

دعا وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، إلى ضرورة تكاتف الجهود للضغط على الاحتلال الإسرائيلي، لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة،


اقرأ أيضاً : عباس لمستشار الأمن القومي الأمريكي: الهجوم على الشعب الفلسطيني يجب أن يتوقف


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في أوسلو حول حرب الاحتلال على قطاع غزة، في اليوم الـ70 للعدوان والقصف العنيف واستهداف المدنيين والبنى التحتية والمدارس ودور العبادة.

وشدد المالكي خلال المؤتمر الذي شهد مشاركة وزير الخارجية أيمن الصفدي ووزير الخارجية السعودي، على ضرورة حماية الأبرياء الأبرياء في غزة ومدن الضفة الغربية.

كما طالب المالكي المجتمع الدولي بضرورة دخول المزيد من المساعدات إلى قطاع غزة، خاصة المستلزمات الطبية والمواد الغذائية والوقود.

وكانت حذرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، من مغبة التعايش الدولي مع فشل مجلس الأمن، في تمرير مشروع قرار لوقف إطلاق النار، وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين، والاكتفاء بصيغ ومواقف سياسية ودعاوى صالحة، لا تجد آذانا صاغية من حكومة الاحتلال، التي تتفاخر باستمرار حرب الإبادة الجماعية، واحتلال كامل قطاع غزة، وتفصيل مستقبل سياسي له على مقاسها، بعيدا عن حل للقضية الفلسطينية.

وطالبت الوزارة في بيان، اليوم الجمعة، بجرأة دولية تنسجم مع المواقف الدولية المعلنة، التي تحذر من عمق الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، وتطالب بوقف العدوان.

 

اليوم الـ70 من العدوان

في اليوم الـ70 من الحرب على قطاع غزة، يواصل الاحتلال الإسرئيلي ارتكاب المجازر بحق المدنيين، في الوقت الذي ترد فيه المقاومة في عدة محاور وإيقاع المزيد من الخسائر الفادحة في صفوف الجيش الوهن.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب ما يقارب 19 ألف في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 50,897 إصابة.

في المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 445 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

 

أخبار ذات صلة

newsletter