عباس لمستشار الأمن القومي الأمريكي: الهجوم على الشعب الفلسطيني يجب أن يتوقف

فلسطين
نشر: 2023-12-15 16:43 آخر تحديث: 2023-12-15 16:48
عباس ومستشار الأمن القومي الأمريكي
عباس ومستشار الأمن القومي الأمريكي
  • عباس: ضرورة تدخل الإدارة الأمريكية لإلزام الاحتلال لوقف عدوانه 
  • عباس يجدد التأكيد على رفض التهجير القسري لأبناء الشعب الفلسطيني
  • عباس: قطاع غزة جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية
  • عباس: "نحن لم نخرج من قطاع غزة لنعود إليه"

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ضرورة وقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني من خلال الوقف الفوري لإطلاق النار، وحرب الإبادة الجماعية خاصة في قطاع غزة، من أجل تجنيب المدنيين ويلات القصف والقتل والدمار الذي تقوم به آلة القتل الإسرائيلية.

وطالب عباس خلال لقائه مستشار الأمن القومي الأمريكي جاك سوليفان، في رام الله، الجمعة، ضرورة فتح جميع المعابر، ومضاعفة إدخال المواد الإغاثية والطبية والغذائية، وتوفير المياه والكهرباء والوقود بأسرع وقت ممكن، وتقديم ما يلزم من مساعدات لتعاود المستشفيات والمرافق الأساسية عملها في علاج الآلاف من الجرحى وتقديم خدماتها لأبناء الشعب الفلسطيني.


اقرأ أيضاً : غالانت لمستشار الأمن الأمريكي: لن نوقف الحرب وسنواصل تفكيك حماس


وشدد عباس على ضرورة تدخل الإدارة الأمريكية لإلزام الاحتلال لوقف عدوانها على أبناء شعبنا في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، المتمثل بالاجتياحات للمدن والمخيمات الفلسطينية وقتل للمدنيين، وتدمير للبنية التحتية، ووقف الاعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية، وجرائم التطهير العرقي وغيرها من الجرائم.

كما طالب عباس بإلزام حكومة الاحتلال بالوقف الفوري لإجراءاته التنكيلية والقمعية بحق الأسرى.

وجدد عباس التأكيد على رفض التهجير القسري لأبناء الشعب الفلسطيني ومنعه، سواء في قطاع غزة أو في الضفة الغربية بما فيها القدس، مشيرا إلى أن الضفة الغربية تشهد تهجيرا قسريا وضما صامتا للأرض الفلسطينية من قبل المستعمرين وجيش الاحتلال، مشددا على ضرورة أن يكون هناك تدخلا جديا من قبل الإدارة الأميركية لمنع مثل هذه السياسات المخالفة لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي .

وشدد عباس أيضا على أن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، ولا يمكن القبول أو التعامل مع مخططات سلطات الاحتلال في فصله أو أي جزء منه، مشددا على ضرورة الإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية، وأنه ستكون لشعبنا في قطاع غزة الأولوية، ولن يتم التخلي عنهم، وهم مسؤولية دولة فلسطين، ونحن لم نخرج من قطاع غزة لنعود إليه.

أخبار ذات صلة

newsletter