تجار قرب السفارة الأمريكية بعمان يشكون من إغلاقات الطرق بالمنطقة - فيديو

الأردن
نشر: 2023-12-13 18:49 آخر تحديث: 2023-12-13 20:27
محال تجارية في منطقة عبدون قرب السفارة الأمريكية
محال تجارية في منطقة عبدون قرب السفارة الأمريكية
  • تجار قرب السفارة الأمريكية: تراجع الحركة الشرائية

يشكو مالكو محال تجارية في منطقة عبدون بالعاصمة عمان من انخفاض حجم مبيعاتهم، نتيجة الإغلاقات التي تشهدها المنطقة بين الحين والآخر.


اقرأ أيضاً : تصاريح للمركبات لدخول منطقة عبدون في عمان.. ما القصة؟


وأكد تجار وعاملون أن الإغلاقات الواسعة لدى صدور دعوات إلى مسيرات حول السفارة الأمريكية، تؤدي إلى تراجع الحركة التجارية في المنطقة بما ينعكس على نشاط محالهم. 

ولفتوا إلى أن الضرر الأكبر ينجم عن طول مدد الإغلاقات الأمنية التي قد تصل إلى 8 ساعات في أيام الجمع، وكذلك منع المركبات والمواطنين من الوصول إلى المحال التجارية في منطقة عبدون.

وطالبوا بتحديد مكان تجمع للمحتجين في منطقة مفتوحة لتحاشي الإغلاقات المرورية.

وتشهد منطقة عبدون كثافة مرورية كبيرة في جميع أيام الأسبوع خصوصا يومي الخميس والجمعة، فيما تعمل إدارة السير على إغلاق بعض الطرق في منطقة عبدون للحد من الازدحامات الكبيرة.

كما تشهد المنطقة إغلاقات من قبل الأجهزة الأمنية للطرق المؤدية إلى السفارة الأمريكية في منطقة عبدون، تزامنا مع حالة الغضب الشعبي والمسيرات المنددة بالموقف الأمريكي الداعم للاحتلال الإسرائيلي في العدوان على غزة واستمرار استهداف الأطفال والنساء.

وتدعو فعاليات في الأردن باستمرار لمسيرات نحو السفارة الأمريكية، الأمر الذي يقابل بإغلاق الأجهزة الأمنية الطرق المؤدية إلى السفارة، بينما عملت في آخر مرة على توسيع نطاق الإغلاق ليصل إلى دوار "تاج مول".

أخبار ذات صلة

newsletter