الخصاونة: الأردن معجب بالإمارات لما حققته في "كوب 28"

الأردن
نشر: 2023-12-05 13:07 آخر تحديث: 2023-12-05 13:12
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة
  • الخصاونة: علاقات أخوية واستراتيجية متميزة تجمع الأردن والإمارات

أكد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أن القمة العالمية للمناخ "كوب 28" حقق نجاحات بارزة وعلى جهات عدة منذ اليوم الأول.


اقرأ أيضاً : انسحاب الوفد الإيراني من "كوب 28" في دبي احتجاجا على مشاركة تل أبيب


وقال الخصاونة خلال مقابلة مع صحيفة الاتحاد الإماراتيَّة نشرتها الثُّلاثاء، إذ شهد الإعلان عن العديد من المبادرات المهمة، معرباً عن إعجاب الأردن بنجاح الإمارات في عقد هذا المؤتمر المهم.

وأضاف أنه عندما وقع الاختيار على دولة الإمارات العربية المتحدة لرئاسة "كوب 28"، كان الأردن من الداعمين بشكل كامل لهذا الاختيار بناء على أن الأردن يدرك بشكل كامل بأن الإمارات الشقيقة، قد خطت خطوات جادة وبارزة ومهمة في مسار حماية البيئة وتخفيف الانبعاثات وتنويع مصادر الطاقة والاتجاه نحو الطاقة المتجددة والنظيفة، حيث إن وزير البيئة الأردني منذ اليوم الأول شارك كعضو في اللجنة الاستشارية التي أنشئت لغايات التحضير لـ(كوب 28.

علاقات أخوية

ولفت إلى أن هناك علاقات أخوية واستراتيجية متميزة تجمع الأردن والإمارات، مشددا على حرص الأردن على استمرار التعاون الاستراتيجي والمثالي والمميز.

وأوضح الخصاونة، انه و خلال زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني للإمارات، تم الإعلان عن حزمة مشاريع استثمارية محتملة تصل إلى 5 مليارات دولار أمريكي في البيئة والاقتصاد والتنمية، وتم توقيع مذكرة تفاهم بقيمة ملياري دولار أميركي تهدف إلى إنشاء إطار للتعاون الاستثماري في مجالات رئيسية تتضمن مشاريع البنية التحتية والتنمية.

أخبار ذات صلة

newsletter