الخصاونة: الحكومة تدرس مساعدة القطاعات المتضررة نتيجة الأوضاع المحيطة

اقتصاد
نشر: 2023-11-27 16:48 آخر تحديث: 2023-11-27 16:48
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة
  • الخصاونة: الأداء العام للاقتصاد الوطني مطمئن

كشف رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، أن الحكومة تدرس مساعدة القطاعات المتضررة نتيجة الأوضاع المحيطة، خصوصا قطاع السياحة.

وقال الخصاونة إن الأداء العام للاقتصاد الوطني مطمئن، وتم تحقيق ما لا يقل عن 80 بالمئة من مستهدفات خطة التحديث الاقتصادي حسب الجدول الزمني الموضوع لهذا العام.


اقرأ أيضاً : الملك: الأردن قوي ومستقر والأزمات تجعله دائما أقوى


جاء ذلك خلال لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني، الاثنين ممثلين عن القطاع الخاص، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، حيث أكد جلالته أن الأردن بلد قوي ومستقر والأزمات تجعله دائما أقوى.

وبين الخصاونة أن الحكومة أنجزت المراجعة السادسة مع صندوق النقد الدولي، لافتا إلى أن مشروع قانون الموازنة العامة الذي سيطرح على البرلمان سيتضمن أعلى حجم إنفاق رأسمالي.

وأكد محافظ البنك المركزي الدكتور عادل شركس ثبات الاستقرار المالي والنقدي في الأردن بشكل كبير، وأن الاقتصاد قادر على التعامل مع التحديات، مشيرا إلى أن الدينار الأردني القوي حماية للاقتصاد الوطني.

ولفت إلى أن عجز الميزان التجاري للمملكة يتجه للانخفاض، كما أن الصادرات الأردنية والحوالات ستشهد زيادة في الفترة المقبلة.

وبين أن التزام الأردن بالإصلاحات المالية والنقدية ساهم في المحافظة على استقرار الاقتصاد الوطني، ولهذا السبب سجلت المملكة أقل معدل تضخم في العالم.

أخبار ذات صلة

newsletter