التطوير الحضري: نسعى لـ"أنسنة المدن" حفاظا على الصحة النفسية للأفراد

الأردن
نشر: 2023-10-02 10:59 آخر تحديث: 2023-10-02 10:59
مبان سكنية في العاصمة عمان
مبان سكنية في العاصمة عمان
  • العطيات: الحق في الحصول على المأوى يُعد أحد حقوق الإنسان الأساسية
  • العطيات: نعمل على تحديث استراتيجيتها الوطنية للإسكان 

قالت مديرة عامة المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري في الأردن، جمانة العطيات، إن الحق في الحصول على المأوى يُعد أحد حقوق الإنسان الأساسية، وأن توفير السكن اللائق يجب أن يكون ضمن إطار تعزيز الجهود العالمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.


اقرأ أيضاً : الحكومة تعلن خطتها لإنشاء وحدات سكنية قليلة التكاليف


وشددت العطيات في كلمة بمناسبة اليوم العالمي والعربي للإسكان، الذي يصادف في أول يوم اثنين من شهر تشرين اول/ من كل عام، على أهمية التركيز على البعد الإنساني في تصميم الأماكن العامة والحدائق والمسارات، وضمان وجود مساحات خضراء وأماكن للرياضة والاسترخاء، بالإضافة إلى توفير وحدات سكنية بتكاليف منخفضة.

أنسنة المدن

وبينت أن يوم الإسكان العربي لهذا العام يأتي تحت شعار "أنسنة المدن" من دعائم الصحة النفسية لأفراد المجتمع"، مؤكدة أهمية تطوير البيئة الحضرية بحيث تكون ملائمة للصحة النفسية للأفراد.
وأكدت العطيات، أن مؤسسة الإسكان والتطوير الحضري تعمل جاهدة على تخطيط وتنفيذ مشاريعها وفقاً لمعايير الاستدامة وفي إطار مفهوم "أنسنة المدن"، بهدف خلق بيئة عمرانية صحية وملائمة تمكن الأفراد من تطوير إمكانياتهم وتحسين جودة حياتهم الفكرية والاجتماعية والعملية.

وأعلنت العطيات عزم المؤسسة على تحديث استراتيجيتها الوطنية للإسكان بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، مثمنة جهود التعاون الإقليمي والدولي في مجال التنمية الحضرية والإسكان، والجهود المبذولة لتحقيق السكن الملائم للجميع على الصعيدين الوطني والعالمي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter