الحكومة ترصد استقرار أسعار 64 سلعة أساسية خلال نيسان

اقتصاد
نشر: 2024-04-21 15:22 آخر تحديث: 2024-04-21 15:31
سلع غذائية
سلع غذائية
  • "الصناعة والتجارة": ارتفاع أسعار 3 سِلع من بينهم أحد أصناف اللُّحوم المستوردة والخضار

رصدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين متوسط أسعار 90 سلعة أساسية، حيث أكدت استقرار أسعار 64 سلعة أساسية خلال الأسبوع الثاني من شهر نيسان، وانخفاض 23 سلعة أخرى.


اقرأ أيضاً : "العمل" توقع إتفاقية لإنشاء وحدة إنتاجية لتشغيل 200 أردني


فيما شهدت الأسواق ارتفاع أسعار 3 سِلع من بينها أحد أصناف اللُّحوم المستوردة وصنفين من الخضار، بحسب وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي.

وعقد مجلس الوزراء الأحد، جلسة برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، وافق خلالها على مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في عدد من المجالات، تمهيداً لتوقيعها مع عدد من الدول والجهات الدولية.

وبين الشمالي خلال الجلسة أن الوزارة مستمرة بتسيير الجولات الرقابية على الأسواق والمنشآت، حيث تمّ تنفيذ حوالي 1972 زيارة إلى منشآت تجارية خلال الفترة الماضية نجم عنها تحرير 103 مخالفات وفقاً للقانون.

ويأتي ذلك خلال جلسة اطلع فيها مجلس الوزراء على التقرير الدوري لوزارة الصناعة والتجارة والتموين حول الإجراءات المتخذة للحدّ من ارتفاع الأسعار والحفاظ على المخزون الاستراتيجي من المواد الأساسية.

وجدَّد التَّأكيد على أنَّ المخزون الاستراتيجي من السِّلع الأساسيَّة، بما في ذلك القمح والشَّعير، يكفي لمدد زمنيَّة آمنة، وأن حركة الشَّحن تسير بوتيرة طبيعيَّة.

أخبار ذات صلة

newsletter