الأردن يرسل فريقا دوليا إلى ليبيا للمشاركة في البحث وإنقاذ محاصري الفيضانات

الأردن
نشر: 2023-09-14 12:32 آخر تحديث: 2023-09-14 12:54
فريق البحث والإنقاذ الدولي الأردني المشارك في المساعدات الإغاثية في ليبيا
فريق البحث والإنقاذ الدولي الأردني المشارك في المساعدات الإغاثية في ليبيا
  •  الفريق يضم 88 عضواً من بينهم 5 أطباء من الخدمات الطبية الملكية

أرسلت الأردن فريق البحث والإنقاذ الدولي الأردني التابع لمديرية الأمن العام، للمشاركة في جهود البحث والإنقاذ عن الأشخاص المحاصرين جراء السيول والفيضانات في ليبيا، إذ يضم 88 عضواً من بينهم 5 أطباء من الخدمات الطبية الملكية، إلى جانب مساعدات إغاثية لوجستية وطبية.


اقرأ أيضاً : الأردن يسير طائرة مساعدات إغاثية إلى ليبيا


وأعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، من جهتها، أن الأردن سير ثاني طائراتها التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، إلى دولة ليبيا الشقيقة، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بتنسيق مشترك بين الوزارة، والقوات المسلحة الأردنية، الجيش العربي، ومديرية الأمن العام، والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، ثاني طائراتها التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني.

 تجدر الإشارة إلى أن فريق البحث والإنقاذ الدولي الأردني يتبع لمديرية الدفاع المدني في مديرية الأمن العام وحاصل على التصنيف الدولي الثقيل، ويصنف من  الفرق العالمية عالية الاحترافية، وله العديد من المشاركات الدولية في أعمال الإغاثة الدولية، كان آخرها المشاركة في جهود البحث والإنقاذ عن المفقودين جراء الزلازل التي ضربت تركيا شهر شباط/فبراير من العام الجاري.

الملك يعزي بضحايا ليبيا

وفي سياق منفلص، قدم جلالة الملك عبدالله الثاني تعازيه لأخيه الدكتور محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، الأربعاء بضحايا الإعصار والفيضانات التي ضربت عددا من المناطق في الشرق الليبي في اتصال هاتفي. الأربعاء.

وجدد جلالته التأكيد على وقوف الأردن إلى جانب ليبيا الشقيقة وشعبها العزيز، معربا عن تعازيه ومواساته لأسر الضحايا، وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

 

أخبار ذات صلة

newsletter