الأردن يسير طائرة مساعدات إغاثية إلى ليبيا

الأردن
نشر: 2023-09-13 10:12 آخر تحديث: 2023-09-13 12:15
مساعدات الهيئة الخيرية الهاشمية إلى ليبيا بسبب إعصار "دانيال"
مساعدات الهيئة الخيرية الهاشمية إلى ليبيا بسبب إعصار "دانيال"
  • الطائرة الأولى تحمل  موادا إغاثية طارئة مكونة من الخيم والبطانيات والفرشات والطرود الغذائية
  • "الخيرية الهاشمية": التنسيق مع الجهات المعنية في ليبيا لإيصالها  لكافة المناطق المتأثرة بالاعصار

سيرت الهيئة الخيرية الهاشمية طائرة مساعدات إنسانية وإغاثية إلى ليبيا إثر الفيضانات التي سببها إعصار "دانيال" تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة الليبي: عدد المفقودين بسبب عاصفة دانيال يصل إلى قرابة 100 ألف شخص


وقالت الهيئة في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه، الأربعاء، إن ذلك يأتي بالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والقوات المسلحة الأردنية/ سلاح الجو.

وأضافت أن الطائرة تحمل موادا إغاثية طارئة مكونة من الخيم والبطانيات والفرشات والطرود الغذائية، مشيرة إلى أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية في ليبيا، لإيصالها  لكافة المناطق المتأثرة بالاعصار والمناطق التي ضربتها الفيضانات وتوزيعها على مستحقيها من الأسر المنكوبة.

مناشدة من الحكومة الليبية

بدروه، قال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، الدكتور حسين الشبلي،"نعمل في الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية ووزارة الخارجية وشؤون المغتربين وبالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية على تجهيز وإرسال المساعدات الاغاثية بجهود موحدة لتنفيذ التوجيهات الملكية السامية".

وأوضح الشبلي أنه وبعد المناشدة التي أطلقتها الحكومة الليبية للمجتمع الدولي لمد يد العون و إمدادها بمواد الاغاثة اللازمة ارتأى الأردن تقديم المساعدة والعون ، لما أصاب البلاد من دمار على إثر الاعصار والفيضانات، للوقوف بجانب الأشقاء الليبيين في ظل هذه الظروف.

عاصفة دانيال

وضربت العاصفة "دانيال" شرق ليبيا بعد ظهر الأحد، خصوصا بلدات الجبل الأخضر الساحلية (شمال شرق) إلى جانب بنغازي، إذ تم الإعلان عن حظر للتجول وإغلاق المدارس.

ووصف خبراء، من جهتهم، العاصفة التي ضربت أيضا أجزاء من اليونان وتركيا وبلغاريا في الأيام الأخيرة بأنها "شديدة للغاية" من حيث كميّة المياه التي تساقطت خلال 24 ساعة.

أخبار ذات صلة

newsletter