تجارة الأردن: تثبيت التصنيف الائتماني للمملكة يعكس الثقة بالاقتصاد الوطني

اقتصاد
نشر: 2023-09-13 12:20 آخر تحديث: 2023-09-13 12:20
جانب من العاصمة عمان
جانب من العاصمة عمان
  • سلطان: هذا التصنيف يُظهر أن الأردن يسلك المسار الاقتصادي الصحيح

قال ممثل القطاع المالي والمصرفي في غرفة تجارة الأردن فراس سلطان، إن تثبيت التصنيف الائتماني للمملكة من قبل شركة "ستاندرز اند بورز" يعكس الثقة الكبيرة بالاقتصاد الوطني. 

وأكد سلطان أن هذا التصنيف يُظهر أن الأردن يسلك المسار الاقتصادي الصحيح، حتى وإن كانت هناك صعوبات وتحديات اقتصادية تؤثر على المنطقة والعالم بأسره.


اقرأ أيضاً : الخصاونة يوجه للتفاوض مع النقد الدولي على برنامج إصلاح اقتصادي جديد


وأضاف أن قيام الوكالة بتثبيت التصنيف الائتماني السيادي للأردن على المدى الطويل، ليبقى عند مستوى (B+/Stable/B)، يؤكد نجاح المملكة بالمحافظة على سلامة مفاصل الاقتصاد الكلي، وبناء استقرار نقدي متين من خلال السياسات الحصيفة التي ينتهجها البنك المركزي.

وأشار إلى أن هذا التصنيف يمثل شهادة كبيرة بمجمل الإصلاحات الهيكلية الاقتصادية التي نفذتها المملكة بهدف تعزيز قدرة الأردن على استقطاب الاستثمارات، والمضي في تنفيذ المشروعات الاستراتيجية بالعديد من القطاعات الاقتصادية الواعدة، بما يتوافق مع رؤية التحديث الاقتصادي وما تضمنته من مبادرات.

واعتبر أن التصنيفات الدولية تمثل شهادة ورسالة دولية تخدم الأردن بحصوله على المنح والقروض التي يحتاجها لتحقيق النمو الاقتصادي خلال السنوات القادمة من الدول المانحة، عدا عن أن ذلك يعكس قدرة الحكومة على الوفاء بالتزاماتها المالية.

وأكد سلطان أهمية الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي، حيث نجح من خلال سياسته في الحفاظ على استقرار سعر صرف الدينار وجاذبية الودائع بالدينار الأردني، ومواجهة التضخم العالمي، بالإضافة إلى بناء احتياطيات من العملات الأجنبية لتغطية فترات طويلة من الواردات، مما يعزز بيئة الاستثمار والأعمال في المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter