طقس العرب: اشتداد تأثير الكتلة الحارة على الأردن في الأيام المقبلة

طقس
نشر: 2023-08-16 15:00 آخر تحديث: 2023-08-16 15:00
ميزان لقياس درجات الحرارة
ميزان لقياس درجات الحرارة
  • طقس العرب: يُتوقع أن تميل درجات الحرارة للارتفاع الخميس
  • طقس العرب: الطقس مُعتدل الحرارة بوجه عام في أغلب مناطق المملكة

أفاد مركز طقس العرب الإقليمي ، بأن آخر الخرائط الجوية تشير إلى اشتداد تأثير الكتلة الهوائية الحارة مُجدداً على الأردن في الأيام المقبلة.


اقرأ أيضاً : تعرف إلى حالة الطقس في الأردن ليوم الأربعاء


وبحسب طقس العرب، يبقى الأردن ضمن تأثير الموجة الحارة، نتيجة استمرار تدفق الهواء معتدل الحرارة لوسط البحر الأبيض المُتوسط ويُقابل ذلك تدفق آخر لهواء أكثر حرارة من المُعتاد من صحراء شبه الجزيرة العربية لأجواء بلاد الشام. 

ارتفاع درجات الحرارة الخميس

ويُتوقع أن تميل درجات الحرارة للارتفاع الخميس، و تكون بذلك أعلى من مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5 درجات مئوية، و يكون الطقس حاراً فوق المُرتفعات الجبلية، و شديد الحرارة في البادية و مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة، وفق طقس العرب.

أما خلال ساعات الليل، فيكون الطقس مُعتدل الحرارة بوجه عام في أغلب مناطق المملكة. 

ارتفاع طفيف

ويطرأ المزيد من الارتفاع الطفيف على درجات الحرارة في عطلة نهاية الأسبوع، وفق طقس العرب الذي أكد بقاء درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5-7 درجات مئوية، و الطقس حاراً فوق المُرتفعات الجبلية العالية، و شديد الحرارة في باقي المناطق. 

وخلال ساعات الليل، يكون الطقس أكثر حرارة مما هو مُعتاد، و لكنه يميل للاعتدال بُعيد انتصاف الليل لاسيما فوق المُرتفعات الجبلية العالية، مع ظهور بعض السُحب المنخفضة و بخاصة شمال المملكة. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter