تعرف إلى حالة الطقس في الأردن ليوم الأربعاء

طقس
نشر: 2023-08-16 01:23 آخر تحديث: 2023-08-16 01:23
صورة تعبيرية لدرجات الحرارة
صورة تعبيرية لدرجات الحرارة
  • طقس حار فوق المرتفعات وشديد الحرارة في باقي المناطق الأربعاء

ذكر موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، أن الكتلة الهوائية شديدة الحرارة تراجعت عن أجواء الأردن الثلاثاء، حيث طرأ انخفاض على درجات الحرارة بالمُقارنة عما كان عليه الحال في الأيام الماضية.

وأضاف أنه رغم تراجع الكتلة الهوائية إلا أن الأردن ما زال ضمن تأثير هذه الموجة الحارة، التي يتوقع استمرارها خلال الأيام القادمة. 


اقرأ أيضاً : طقس العرب: عمان تُسجل أعلى درجة حرارة على الإطلاق منذ 100 عام


وأشار طقس العرب إلى أنه من المتوقع أن تبقى درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام نهار الأربعاء بِعدّة درجات مئوية، إذ تسود أجواء حارة فوق المُرتفعات الجبلية، في حين تستمر شديدة الحرارة في البادية ومناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، ويستمر ظهور السُحب المتوسطة والعالية في أجزاء من شرق وجنوب المملكة قد يصحبها هطول زخات محلية من الأمطار. 

ويكون الطقس خلال ساعات الليل معتدلاً بوجه عام فوق المُرتفعات الجبلية العالية مع ارتفاع في نسب الرطوبة السطحية، مع ظهور بعض السُحب المنخفضة وبخاصة شمال المملكة. 

ويطرأ الخميس ارتفاع على درجات الحرارة و ارتفاع آخر يوم الجمعة، لتُصبح بذلك أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بأكثر من 5 درجات مئوية، وتسود أجواء حارة إلى شديدة الحرارة في مُختلف مناطق الأردن.

 

أخبار ذات صلة

newsletter