مسيرة بالدراجات النارية احتفالا بمئوية مدرسة السلط الثانوية "فيديو"

الأردن
نشر: 2023-08-05 23:00 آخر تحديث: 2023-08-05 23:53
مشاركون في المسيرة
مشاركون في المسيرة
  •  مدرسة السلط الثانوية للبنين خرجت قامات علمية على مستوى الوطن

أطلقت مجموعات الدراجات النارية الأردنية بالتعاون مع سياحة البلقاء ومجلس المحافظة وهيئة تنشيط السياحة وكافيه تل الرمان اليوم السبت فعالية مسير 200 دراج احتفالا بمئوية مدرسة السلط الثانوية للبنين ومرور عامين على إدراج مدينة السلط على قائمة التراث العالمي.


اقرأ أيضاً : الحكومة تعلق على إدراج السلط ضمن قائمة التراث العالمي


وقال مساعد محافظ البلقاء سعد العبداللات إن الهاشميين منذ فجر التاريخ أولوا التعليم عناية خاصة، لإيمانهم بأن العلم يبني الدول والأمم فكان همهم الأول تأسيس المدارس في جميع مناطق المملكة.

وأضاف ان مدرسة السلط الثانوية للبنين خرجت قامات علمية على مستوى الوطن كونها من أوائل المدارس التي أقيمت وما زالت ترفد الأردن بخريجيها.

وأكد مدير سياحة البلقاء محمود عربيات أن الفعالية تهدف للتعريف بالأماكن السياحية في محافظة البلقاء / مدينة السلط، لافتا الى أن هذه البرامج جاءت ضمن خطة عمل مديرية سياحة البلقاء للأنشطة والفعاليات للعام 2023 والتي ستساهم في الترويج للأماكن والمسارات السياحية لمدينة السلط وإثراء تجربة الزيارة.

وأضاف عربيات، أن برنامج الفعالية بدأ بتجمع الدراجين في محطة جوبترول شارع السرو قبل جامعة عمان الأهلية وانطلق في جولة لمدينة السلط مرورا بالمسارات والأماكن السياحية ومدرسة السلط الثانوية وانتهى في مطعم تل الريان في السلط، فيما أقيم حفلا غنائيا أحياه المطرب الأردني سعد أبو تايه.

وقال رئيس النادي الأردني للدرجات النارية محمد فضيلات، إن مشاركة دراجي النادي جاءت للمشاركة في احتفالات المدينة بمئوية مدرسة السلط الثانوية للبنين التي رفدت الوطن بكفاءات خدموا الوطن، بالإضافة الى ترويج مدينة السلط سياحيا كونها للسنة الثانية على قائمة التراث العالمي، مشيرا الى أن النادي شريك أساسي في الترويج لأي مدينة أردنية سياحيا .

وفي الختام تم توزيع الدروع على الداعمين والراعين والإعلاميين ورؤساء الفرق المشاركة بالفعالية.

أخبار ذات صلة

newsletter