الشمالي ونظيرته الأثيوبية يوقعان الأحرف الأولى لتجديد مذكرة تفاهم بين البلدين

اقتصاد
نشر: 2023-07-11 18:02 آخر تحديث: 2023-07-11 18:17
جانب من لقاء الشمايلة ونظيرته الإثيوبية
جانب من لقاء الشمايلة ونظيرته الإثيوبية
  • الشمالي: وزارة العمل حريصة على تنظيم شؤون العمالة غير الأردنية في سوف العمل
  • موفريحات كامل: أثيوبيا حريصة على دعم التعاون المثمر مع الأردن في المجالات كافة

وقع وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزيرالعمل يوسف الشمالي الثلاثاء، ونظيرته الأثيوبية وزيرة العمل والمهارات موفريحات كامل، الأحرف الأولى لتجديد مذكرة التفاهم بين البلدين، بخصوص استقدام عاملات المنازل من الجنسية الأثيوبية.


اقرأ أيضاً : انطلاق أعمال مؤتمر التمكين الاقتصادي الرابع في الخليل


وقال الشمالي إن تجديد مذكرة التفاهم جاء بعد التوصل لصيغتها النهائية من قبل الخبراء الفنيين من كلا البلدين، خلال الاجتماعات التي عقدت في وزارة العمل، على مدار اليومين الماضيين، مؤكدا حرص الوزارة على تعزيز أوجه التعاون المشترك في مجالات العمل المختلفة بين البلدين.

تنظيم سوق العمل

وأشار الشمالي إلى أن وزارة العمل حريصة على تنظيم شؤون العمالة غير الأردنية، بمن فيهم العاملين في المنازل من كافة الجنسيات ومنها الجنسية الأثيوبية، مضيفا أن الوزارة تحرص على التأكد من مدى التزام أصحاب العمل بتوفير بيئة عمل آمنة لهم والحفاظ على حقوقهم العمالية.

وأضاف الشمالي أن الوزارة لا تميز بين العمالة غير الأردنية والمحلية، من حيث الحقوق والواجبات، والقانون لا يفرق بين عامل غير أردني وآخر أردني.

بدورها أكدت الوزيرة كامل حرصها على تدعيم التعاون المثمر مع الأردن في كافة المجالات، خاصة من خلال تجديد مذكرة التفاهم، مثمنة دور وزارة العمل الأردنية في حفظ حقوق العمال من مختلف الجنسيات ودورها الرقابي للتأكد من توفير بيئة عمل آمنة لهم في مواقع العمل.

أخبار ذات صلة

newsletter