الحكومة: غرفة عمليات مركزية لمراقبة جميع دور الإيواء في الأردن

الأردن
نشر: 2023-06-24 20:42 آخر تحديث: 2023-06-24 21:55
غرفة أطفال
غرفة أطفال
  • التنمية الاجتماعية: 680 طفلا في دور الإيواء بالأردن

قالت مدير مديرية الأسرة والطفولة في وزارة التنمية الاجتماعية أمل ريحاني، إنه يوجد 20 دار لإيواء الأطفال في الأردن، منهم 4 حكوميات و16 دارا تطوعيات، وجميعها تقع تحت مظلة الوزارة.


اقرأ أيضاً : بحث آلية تقديم الدعم لذوي الإعاقة في الأردن


وأضافت لبرنامج نبض البلد الذي يبث عبر شاشة "رؤيا"، أن دور الإيواء ترعى نحو 680 طفلا في جميع الدور، وتتوزع أعمارهم من الولادة لغاية 18 عاما، موزعين حسب الجنس والعمر.

وبشأن الرقابة على تلك الدور أكدت ريحاني، أن عمليات التفتيش والرقابة يومية ومتواصلة خلال 24، مبينة أن الوزار تعتزم فتح غرفة مراقبة مركزية لمراقبة جميع دور الإيواء في الأردن.

البعض يستغل هذه الفئة

من جانبها، قالت، مدير عام مؤسسة الأميرة تغريد الدكتور أغادير جويحان، إن المعضلة الأساسية لمن هم في دور الرعاية هي ما بعد 18 عاما، والبعض يستغلهم ولا يتعاطى معهم.

وأضافت لـ"رؤيا"، الفتاة التي تخرج من دور الرعاية تبقى محط أنظار المؤسسات التي رعتهم، مبينة أن ذوي الاحتياجات الخاصة من الأطفال يتلقون الرعاية،  حيث تبين أن 190 طفلا يعانون من مشاكل معينة تتعلق بصعوبات التعلم وغيرها.

ولفتت إلى أن المجتمع ذاته هو من يفرق بين النزلاء في دور الإيواء، والقضية بحاجة لتكاتف جميع المؤسسات لحلها، ورعاية هذه الفئة المهمة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter