ابن زايد لنتنياهو: العلاقة مع تل أبيب خيار استراتيجي للسلام والتنمية

عربي دولي
نشر: 2023-04-04 20:28 آخر تحديث: 2023-04-04 20:32
الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بن يامين نتنياهو
الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بن يامين نتنياهو
  • ابن زايد: "الاتفاق الإبراهيمي" وفر الإطار المناسب لتنمية العلاقات الثنائية
  • ابن زايد: أبو ظبي وتل أبيب والأشقاء العرب والشركاء الدوليين سيعملون على تفادي التصعيد الإقليمي ودعم مسار السلام والاستقرار

تلقى رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يعتزم زيادة الرحلات الأسبوعية بين تل أبيب ودبي


ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أكد آل نهيان حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على العلاقات الثنائية، واصفاً العلاقة مع الاحتلال الإسرائيلي بالخيار الاستراتيجي لصالح السلام والتنمية المنشود للمنطقة بأسرها، مؤكدا تطلع دولة الإمارات إلى مضاعفة الجهود في هذه العلاقة الواعدة.

وأشار إلى أن "الاتفاق الإبراهيمي" وفر الإطار المناسب لتنمية العلاقات الثنائية، وقال إن دولة الإمارات ماضية في العمل المشترك لتعزيز التعاون الثنائي في المجالات كافة.

كما أثنى على دخول الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين حيز التنفيذ في الأول من شهر نيسان/ أبريل 2023 وعلى العمل المشترك حول ملف المناخ وإنجاح انعقاد مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب 28 " في الإمارات هذا العام .. مشيرا إلى أن هذه الجهود ما هي إلا أمثلة عملية لما يتحقق عبر هذه العلاقة المتنامية.


اقرأ أيضاً : رئيس الاحتلال الإسرائيلي يزور الإمارات ويلتقي رئيسها


وأكد أن أبو ظبي ستعمل مع تل أبيب وأشقائها العرب والشركاء الدوليين كافة لتفادي التصعيد الإقليمي ودعم مسار السلام والاستقرار، وأن دولة الامارات ستساند جميع الجهود الخيرة في هذا الاتجاه.

أخبار ذات صلة

newsletter