Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رئيس الاحتلال الإسرائيلي يزور الإمارات ويلتقي رئيسها | رؤيا الإخباري

رئيس الاحتلال الإسرائيلي يزور الإمارات ويلتقي رئيسها

عربي دولي
نشر: 2022-12-05 19:54 آخر تحديث: 2023-06-18 12:42
الرئيس الإماراتي يستقبل رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي في أبو ظبي
الرئيس الإماراتي يستقبل رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي في أبو ظبي
  • اللقاء بين الرئيسين الإماراتي و"الإسرائيلي" جرى في قصر الشاطئ بالعاصمة أبو ظبي
  • اللقاء بحث تعزيز فرص التعاون المشترك في مجال الفضاء

بحث الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الاثنين، مع رئيس الاحتلال الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، تعزيز التعاون الثنائي وقضايا ذات اهتمام مشترك، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".


اقرأ أيضاً : رئيس الاحتلال يزور البحرين


جاء ذلك في لقاء جمعهما في إطار زيارة بدأها هرتسوغ، الاثنين، إلى الإمارات، في ختام جولة خليجية، بعد يوم من زيارة البحرين.

وأفادت "وام"، بأن اللقاء "جرى في قصر الشاطئ"، بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، حيث تبادل الجانبان "وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك".

كما بحث "علاقات التعاون" بين الجانبين، و"مساراته نحو تعزيز التنمية والسلام والازدهار"، و"تعزيز فرص التعاون المشترك في مجال الفضاء".

وفي وقت سابق الإثنين، شارك هرتسوغ، بافتتاح أعمال "حوار أبو ظبي للفضاء"، الأول من نوعه عالميًا، وفق وكالة الأنباء الإماراتية.

وتعدّ هذه ثاني زيارة لهرتسوغ إلى أبوظبي، بعد زيارة أولى في 30 يناير/كانون الثاني 2021، في أعقاب توقيع كل من البحرين والإمارات اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل بوساطة أمريكية، في سبتمبر/أيلول 2020.


اقرأ أيضاً : مطالبات في الاحتلال الإسرائيلي باتفاقية سلام جديدة مع المصريين


وجاء اللقاء بعد زيارة قصيرة قام بها رئيس الإمارات إلى قطر، الإثنين، بحث خلالها مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، التعاون و"تطورات إقليمية"، و"تعزيز منظومة العمل الخليجي".

أخبار ذات صلة

newsletter