هل تريد أن تعيش 100 عام؟ إليك الطريقة

هنا وهناك
نشر: 2023-02-27 15:47 آخر تحديث: 2023-06-18 15:09
سيدة معمرة
سيدة معمرة
  •  توقع بارتفاع عدد المعمرين في العالم إلى 20 مليون في عام 2100

كشفت دراسات عن عدد الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم عن 100 عام في العالم، إذ يعيش وفقا للأمم المتحدة أكثر من مليون شخص تتراوح أعمارهم بين مئة عام أو أكثر.


اقرأ أيضاً : عادة نفعلها كل يوم للاستيقاظ.. احذر منها


وبحسب الدراسات،  فإنه من المتوقع أن يصل عدد المعمّرين في أرجاء المعمورة إلى أكثر من 3.7 ملايين شخص في عام 2050.

وذكرت بيانات الأمم المتحدة، أن الولايات المتحدة موطنا لـ97 ألفًا من المعمرين، وهي الدولة الأعلى عالميا من حيث عدد المعمرين.

ويشكل المعمرين في اليابان البالغ أعمارهم من العمر 100 سنة أو أكثر  0.06% من عدد السكان، بحسب تقرير للمنتدى الاقتصادي العالمي.

وتوقع باحثون أن يرتفع عدد الأشخاص المعمرين في العالم، بحلول عام 2100، إلى 20 مليون شخص. 

ماذا يقول المعمرون عن أسلوب حياتهم؟

 يقول المعمر البريطاني إدوارد توماس (102 عام)، "استمتِع بالحياة وأتمتع بروح الدعابة، وأتصرف بسعادة واضحك، مشيرا إلى أن أحد أسباب إطالة العمر هو الزواج السعيد".

الشعور بالرضى

من جهتها بينت المعمرة الكندية دوروثي مارلي (102عام)، سر عيشها لأكثر من مئة عام، أنها تحاول أن تتخطى كل يوم من دون أن تؤذي أحدًا، وتشعر بالرضا عن نفسها، لافتة إلى أنها تقوم بتصفيف شعرها في الصالون، وتنظر لنفسها بكل ثقة.

الزواج من الشخص المناسب

بدوره أوضح المعمر الأمريكي إدموند دبليو جوردون (101 عام)، أنه يعيش بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن أعظم إنجاز في حياته أنه تزوج المرأة المناسبة، عندما كان عمره 26 عامًا. وحين توفيت كان عمره 95 عامًا، لذلك كان لديه 70 عامًا معًا. مؤكدا أن هذا تهنئة للذات، ونعمة من الله. 

التحلي بالصبر وعدم التوتر 


ويقول المعمر الإسباني فرناندو كافيا إسكوديرو (101 عام)، "ما زلت أقرأ كل يوم. عندما تقرأ تتعلم أشياء جديدة عن العالم والناس، وعليك أن تتحرّك وألا تكون كسولا. وعليك التحلي بالصبر وعدم التوتر، وكن متواضعًا دائمًا".

أخبار ذات صلة

newsletter