تكريم أول أردنية تحمل رتبة "ربان أعالي البحار"

الأردن
نشر: 2022-05-31 17:20 آخر تحديث: 2023-06-18 13:30
الربان حنان أبو عثمان
الربان حنان أبو عثمان
  • تكريم الربان الأردنية أبو عثمان برعاية رئيس جامعة البلقاء التطبيقية

كرم مركز العقبة للتعليم والتدريب البحري التابع لجامعة البلقاء التطبيقية في العقبة، الثلاثاء أول خريجة أردنية تحمل لبكالوريوس برتبة "ربان أعالي البحار" الربان حنان أبو عثمان.


اقرأ أيضاً : الملك يرعى الاحتفال الوطني بالعيد السادس والسبعين للاستقلال


وكُرّمت أبو عثمان برعاية رئيس جامعة البلقاء التطبيقية، الدكتور أحمد فخري العجلوني بالتزامن مع احتفالات المملكة بعيد الاستقلال واليوم العالمي للمرأة العاملة في قطاع النقل البحري.

وقال عميد كلية العقبة الجامعية الدكتور حسان شاهين "إنه وعلى الرغم من حداثة المركز البحري لنا الفخر في أن تتخرج فيه أول أردنية قبطان بحري أعالي البحار من مركز العقبة للتعليم والتدريب البحري في الجامعة، وهو نتاج مجهود كبير للكابتن والمدربين في المركز، مؤكدا توجه الطالبات حديثا الى الإقبال على الدراسة في المركز البحري.

وأشار الى جهود الجامعة مع مفوضية العقبة لشمول طلبة المركز البحري بالمنح التي تقدمها المفوضية.

وقال مدير شركة الائتلاف البحري الاستشاري الكابتن يوسف السرحان، من جهته، "إننا نحتفل اليوم وبالتزامن مع احتفال المملكة بعيد الاستقلال بتخريج أول أردنية من الجامعة برتبة قبطان بحري".

وقدم الشكر للمنظمة البحرية الدولية على إقرارها هذا اليوم الدولي للمرأة العاملة في المجال البحري، الذي يهدف إلى تمكينها والاعتراف بدورها الجوهري في صناعة النقل البحري حول العالم.

الطالبة الخريجة الكابتن حنان أبو عثمان تحدثت عن فخرها واعتزازها بجامعة البلقاء التطبيقية ومركز العقبة البحري والكباتن والمدربين، داعية الطالبات إلى الالتحاق بتخصصات المركز النوعية في المجالات البحرية المختلفة.

وكرم العجلوني الطلبة أوائل التخصصات في المركز من طلبة الدبلوم والبكالوريوس، إضافة الى تكريم عدد من سيدات المجتمع المحلي العاملات في القطاع البحري.

أخبار ذات صلة

newsletter