الهواري يضع حجر الأساس لمشروع تطوير وتأهيل مركز صحي الأميرة بسمة الشامل

الأردن
نشر: 2022-05-28 14:33 آخر تحديث: 2022-05-28 14:33
وزير الصحة الدكتور فراس الهواري اثناء وضع حجر الاساس لمشروع تطوير وإعادة تأهيل مركز صحي الأميرة بسمة الشامل
وزير الصحة الدكتور فراس الهواري اثناء وضع حجر الاساس لمشروع تطوير وإعادة تأهيل مركز صحي الأميرة بسمة الشامل
  • مقر المركز في منطقة المهاجرين برأس العين بالعاصمة عمان
  • سيصار إلى تقديم الخدمات الصحية في مركز صحي الأميرة بسمة الشامل على مدار 24 ساعة بعد الانتهاء من تطويره
  • مركز صحي الأميرة بسمة يستقبل ما يقارب 22 ألف مراجع شهريا
  • تبلغ مساحته حوالي 1700 متر مربع
  • يحتوي على 3 أسرة للطوارئ

وضع وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، اليوم السبت، حجر الأساس لمشروع تطوير وإعادة تأهيل مركز صحي الأميرة بسمة الشامل الذي تقوم عليه مبادرة "همتنا"، في مقر المركز في منطقة المهاجرين برأس العين بالعاصمة عمان.


اقرأ أيضاً : التعليم العالي: خيارات متعددة أمام الطلبة الأردنيين العائدين من الجامعات الأوكرانية


وأكد الهواري في تصريحات عقب وضع حجر الأساس، سعي الوزارة نحو تطوير وتحسين خدمات الرعاية الأولية في المراكز الصحية كافة، ورفع مستويات تقديمها وتحقيق الرضا لمتلقي الخدمة.

وثمن الوزير الدور الذي تقوم به مبادرة "همتنا" لمساندة الوزارة في تحقيق هدفها نحو تطوير وإعادة تأهيل عدد من المراكز الصحية والمستشفيات الحكومية، والجهود المشتركة التي بذلت العام الماضي مع المبادرة لتجهيز مركز سميح دروزة لعلاج الأورام في مستشفى البشير، معبرا عن شكره للداعمين الرئيسيين للمشروع وهم شركة زين الأردن، والمتبرعون من ممثلي مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني.

وقال إنه سيصار إلى تقديم الخدمات الصحية في مركز صحي الأميرة بسمة الشامل على مدار 24 ساعة بعد الانتهاء من تطويره، لافتا إلى أن ذلك سيخفف الضغط عن مستشفى البشير بحكم قرب المركز من المستشفى.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى أيضا من خلال التعاون مع مبادرة "همتنا"، إلى إعادة تأهيل وتطوير 25 مركزا صحيا في المملكة خلال المرحلة المقبلة، وذلك ضمن خطة شمولية تنفذها الوزارة لتوسعة وتطوير البنية التحتية للمنشآت الصحية التابعة لها.

وعقدت مبادرة "همتنا" على هامش الحفل مؤتمرا صحفيا تم خلاله الإعلان عن إطلاق حملة جمع تبرعات لدعم مشاريع "همتنا" والمساهمة في إعادة تأهيل مراكز صحية ومستشفيات حكومية أخرى في المملكة.

من جانبها، قالت رئيسة مبادرة همتنا الدكتورة فاديا سمارة خلال المؤتمر، إنه سيتم وضع وتنفيذ خطة بالتعاون مع وزارة الصحة لتدريب جميع العاملين في المركز من مقدمي الخدمات الصحية والفنيين والإداريين، للمساهمة في تحسين نوعية وجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين من خلال هذا المركز.


اقرأ أيضاً : حالة البلاد يدعو إلى جدولة ديون القطاع السياحي


وبينت أن انتهاء العمل في المشروع سيكون مطلع شهر تشرين الأول المقبل، مؤكدة أنه سيتم إنجاز وتنفيذ مشاريع مماثلة في مناطق مختلفة في الأغوار ومحافظات الجنوب، كما أشادت بالداعمين للمشروع.

يذكر أن مركز صحي الأميرة بسمة يستقبل ما يقارب 22 ألف مراجع شهريا، وتبلغ مساحته حوالي 1700 متر مربع، ويحتوي على 3 أسرة للطوارئ، ومركز أمومة وطفولة، و4 عيادات طب أسرة، وعيادة أمراض باطنية، و4 عيادات طب عام، و5 عيادات طب أسنان، وعيادة طب وجراحة الأسنان، وعيادة طب أنف وأذن وحنجرة، كما انه سيتم استحداث عيادات طب وجراحة العيون، وطب وجراحة العظام، ومركز تصوير إشعاعي بانورامي للفك والأسنان، وعيادة أمراض السكري والغدد الصماء.

وحضر حفل وضع حجر الأساس الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن فهد الجاسم، والأمين العام للرعاية الصحية الأولية والأوبئة الدكتور رائد الشبول، وممثلة منظمة الصحة العالمية في عمان الدكتورة جميلة الراعبي، وعدد من كبار المتبرعين لدعم المشروع، إضافة إلى ممثلي مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني، ومجموعة من أعضاء مبادرة همتنا.

أخبار ذات صلة

newsletter