الأردن يتأثر بكتلة هوائية حارة نسبيا نهاية الأسبوع

طقس
نشر: 2022-05-18 20:46 آخر تحديث: 2022-05-18 20:46
العاصمة عمان
العاصمة عمان

توقع موقع طقس العرب أن يتأثر الأردن بكتلة هوائية حارة نسبيا بدءا من الجمعة.


اقرأ أيضاً : الأرصاد: طقس دافئ في مُختلف المناطق الأربعاء


وقال إن الخرائط الجوية المستلمة لدى مركز طقس العرب الإقليمي تشير إلى تأثر المملكة بكتلة هوائية حارة نسبيا بدءا من الجمعة، لذا يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة لتكون أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس حارا نسبيا في العديد من المناطق، وحارا في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، مع ظهور بعض السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة في جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

تزايد تأثير الكتلة الهوائية الحارة نسبيا بشكلٍ مؤقت السبت

وبحسب المؤشرات الأولية يتزايد تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الحارة نسبيا يوم السبت، لذا يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة ويكون الطقس حارا نسبيا إلى حارا في أغلب المناطق، وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت مع ظهور السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتهب رياح شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا وتكون مثيرة للأتربة والغبار، وتتحول مع ساعات العصر والمساء الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتكون درجات الحرارة في مستويات ثلاثينية في المدن الرئيسية والعاصمة عمان، بينما تكون في نهاية الثلاثينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت.


اقرأ أيضاً : مكة المكرمة تسجل أعلى درجة حرارة على وجه الأرض


ارتفاع في درجات الحرارة الليلية نهاية الأسبوع

هذا ومن المنتظر ان ترتفع درجات الحرارة الليلية نهاية الأسبوع، ويصبح الطقس لطيفا إلى معتدلا في مختلف مناطق المملكة، ويميل للبرودة في أوقات متأخرة من الليل خاصة يوم السبت.

أخبار ذات صلة

newsletter