القسام يفجر دبابة ويشتبك مع جنود الاحتلال شرق رفح

فلسطين
نشر: 2024-05-07 14:36 آخر تحديث: 2024-05-07 14:36
دبابات جيش الاحتلال تتمركز بالقرب من الحدود مع قطاع غزة
دبابات جيش الاحتلال تتمركز  بالقرب من الحدود مع قطاع غزة
  • القسام تدك قوات الاحتلال المتوغلة شرق معبر رفح بقذائف الهاون من العيار الثقيل

تصدت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، لقوات الاحتلال الصهيوني المتوغلة شرق رفح، واستهدفت دبابة واشتبكت مع جنود ودكت التحشدات بالقذائف الصاروخية.


اقرأ أيضاً : القسام: قصفنا قوات العدو في موقع كرم أبو سالم العسكري


وقالت كتائب القسام، في بلاغ لها: تمكن مجاهدو القسام من استهداف دبابة صهيونية من نوع "ميركافاة" بقذيفة "الياسين 105" واشتعال النيران فيها والاشتباك مع جنود تحصنوا داخل بناية بالقرب منها في حي الشوكة شرق مدينة رفح.

وفي بلاغ آخر، أعلنت كتائب القسام قصف تحشدات العدو شرق مدينة رفح بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم.

كما أعلنت عن قصف تحشدات قوات العدو في موقع "كرم أبو سالم العسكري" بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم.

عدوان متواصل على غزة

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ214 يوما من العدوان.. هل يئد قادة الاحتلال الهدنة قبل أن تولد؟ تزامنا مع إعلان حركة المقاومة الإسلامية (حماس) موافقتها على مقترح الوسيطين القطري والمصري لوقف إطلاق النار.

وارتفعت حصيلة العدوان إلى 34,789 شهيدا، و78,204 جريحا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 614 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 267 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,358 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 520 منهم بالخطرة، و889 إصابة متوسطة، و1,949 إصابة طفيفة.

أخبار ذات صلة

newsletter