مواطنون يشتكون من ارتفاع الأسعار وعدم التزام التجار بإعلانها

الأردن
نشر: 2022-04-05 22:14 آخر تحديث: 2022-04-05 22:14
مواطنون يشتكون من ارتفاع الأسعار وعدم التزام التجار بإعلانها
مواطنون يشتكون من ارتفاع الأسعار وعدم التزام التجار بإعلانها

شكا مواطنون في محافظة الزرقاء من ارتفاع أسعار الخضار والزيوت والحليب المجفف وبعض السلع الغذائية وعدم التزام بعض التجار بالإعلان عن أسعار المواد الغذائية والتموينية.


اقرأ أيضاً : "الصناعة" توضح آلية تحديد السقوف السعرية للخضراوات


وبين السائق أحمد عصفور لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أنه لوحظ ارتفاع في أسعار مادة الحليب المجفف، كما أن هناك ارتفاعا في أسعار السمنة النباتية، حيث كانت تباع الكرتونة (سعة 8 حبات) بسعر 21 ديناراً، بينما أصبحت تباع بسعر يتراوح ما بين 30 إلى 33 ديناراً.

وأشار محمد مصطفى صاحب محل زيوت سيارات، إلى ارتفاع أسعار الخضار الأساسية مثل: البطاطا الباذنجان، الفلفل الحلو، والزهرة، وارتفاع سعر البندورة، كما لوحظ ارتفاع سعر الزيوت النباتية (ذرة، ودوار الشمس) بنسبة 40 بالمئة.

وقال مدير مديرية صناعة وتجارة وتموين محافظة الزرقاء المهندس هاشم الشياب لـ(بترا)، إن جميع أنواع المواد الرمضانية بما فيها أصناف الزيوت النباتية متوفرة داخل أسواق ومولات الزرقاء، حيث تم التحقق من كافة الشكاوى حسب الأصول.

وأضاف أن كوادر مديرية الزرقاء حررت اليوم الثلاثاء، ثلاث مخالفات، وذلك أثناء الجولات الرقابية والتفتيشية اليومية التي تقوم بها والتي نتج عنها تحرير ثلاث مخالفات تتعلق بعدم إعلان سعر دجاج النتافات والزيوت، وعدم وضع الأسعار على الحلويات.

من جانبه، بين محافظ الزرقاء بالإنابة حسن الجبور، أن المحافظة رفدت كوادر مديرية صناعة وتجارة وتموين الزرقاء بـ 41 متطوعاً من محافظة الزرقاء ممن يعملون على نظام الحوافز، بهدف مساعدة كوادر المديرية خلال الجولات الرقابية والتفتيشية اليومية.

ونوه الجبور أن المحافظة وضعت خطة بالتعاون مع مديرية صناعة وتجارة وتموين الزرقاء وبلدية الزرقاء والنقل خلال شهر رمضان المبارك، حيث سيتم التشديد على موضوع الرقابة على الأسعار المحددة من قبل الحكومة.

أخبار ذات صلة

newsletter