لافروف: المفاوضات الحالية مع كييف تتركز على نزع الأسلحة في أوكرانيا

عربي دولي
نشر: 2022-03-15 14:27 آخر تحديث: 2022-03-15 14:27
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن موسكو وطهران تعملان على إعداد وثائق جديدة من شأنها أن تؤكد الجودة العالية للشراكة بين البلدين.


اقرأ أيضاً : زيلينسكي يوقع قانونا يجرم التعامل مع روسيا


وأضاف لافروف في مستهل الاجتماع مع نظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان اليوم الثلاثاء في موسكو أن روسيا تقدر موقف إيران الموضوعي بشأن أحداث أوكرانيا.

وأضاف أن حجم التبادل التجاري بين روسيا وإيران ينمو بشكل مضطرد، على الرغم من تأثير العوامل الخارجية.

وأشار لافروف إلى أنه ينوي أن يبحث مع نظيره الإيراني مواصلة تنسيق الإجراءات بشأن التسوية السورية والأزمات الأخرى في الشرق الأوسط، إضافة إلى الوضع في أفغانستان.

وفيما يتعلق بالحرب الروسية الأوكرانية، أوضح وزير الخارجية الروسي أن الحرب في أوكرانيا ستنتهي بعد القضاء على الراديكاليين الأوكرانيين، مشيرا إلى أن المفاوضات الحالية مع كييف تتركز على نزع الأسلحة في أوكرانيا.

وقال: "هناك حقائق أظهرت أنشطة أمريكية غير شرعية في مختبرات بيولوجية بأوكرانيا وخارجها ولا بد من آلية دولية لمراقبة أنشطة البحث البيولوجي".


اقرأ أيضاً : أخبار كاذبة ومضللة حول الحرب الروسية الأوكرانية.. وهذه حقيقتها


من جانبه، قال عبداللهيان: "اليوم من المهم للغاية إجراء محادثات حول الأحداث في أوكرانيا وأفغانستان واليمن وسوريا، فضلا عن قضايا أخرى في الساحة الدولية".

وأضاف: "بغض النظر عما يحدث في الساحة الدولية، فإن تطوير العلاقات مع جارتنا روسيا يحظى بأهمية بالنسبة لجمهورية إيران الإسلامية".

أخبار ذات صلة

newsletter